رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفيرة الأمريكية بالجزائر تستبعد الحل العسكري في الأزمتين المالية والليبية

جريدة الدستور

أكدت سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر جوان بولاشيك اليوم –الأربعاء- أن الإدارة الأمريكية تقدر وتدعم جهود الجزائر الرامية إلى الوصول إلى حل سياسي وسلمي للأزمتين المالية والليبية مؤكدة أن الحل العسكري مستبعد في حل هاتين الأزمتين.
وأكدت السفيرة الأمريكية ـ في حديث أدلت به لوكالة الإنباء الجزائرية الرسمية ـ أن الإدارة الأمريكية تقدر كثيرا دور الوساطة الذي تقوم به الجزائر من أجل تسوية الأزمة في مالي وتدعم جهودها في هذا الاتجاه مؤكدة أن الجزائر كانت شريكا متميزا لبلدها في مكافحة الإرهاب وفى تكريس الاستقرار على المستوى الإقليمي .
وفيما يتعلق بالأزمة الليبية أشارت الدبلوماسية الأمريكية إلى وجود تشاورات دائمة بين بلدها والجزائر حول هذه المسألة مضيفة أن الولايات المتحدة تدعم الجهود الجزائرية الرامية إلى مباشرة حوار ليبي مشترك.
و أكدت ـ في هذا السياق ـ ترحيب الإدارة الأمريكية بالتعاون الوثيق بين الجزائر ومنظمة الأمم المتحدة بهدف الوصول إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا مذكرة بالتزام بلدها بإيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا التي تشهد حالة خطيرة من عدم الاستقرار منذ سقوط النظام السابق ... مشيرة إلى أن حل الأزمة الليبية لن يكون عسكريا .