رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. جامعة سوهاج تكرم أوائل قسم الإعلام والإعلاميين البارزين

جريدة الدستور

كرمت جامعة سوهاج، الطلاب الأوائل بقسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة لدفعة 2013 - 2014 وكذلك عددا من الصحفيين والإعلاميين المتميزين، من خريجي الجامعة.

حضر التكريم كل من: اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، والدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة، واللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

وأكد عتيق أن للإعلام والصحفيين دورا هاما وأساسيا في ثورة 30 يونيو ولهم الدور المهم في شتى مجالات الحياة وأن بناء مصر الجديدة يتطلب من الجميع الوقوف صفًا واحدًا خلف هدف البناء والتنمية وأن استقرار مصر يبدأ من الإعلام.

من جانبه أوضح الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة أن الجامعة سيرتفع عدد الكليات بها إلى 17 كلية منها كلية للإعلام وأن الفرع الجديد للجامعة تكلف مليار جنيه من مبانٍ تم إنشاؤها وبنية تحتية وعدد من طلاب الجامعة وصل لأكثر من 35 ألف طالب وطالبة.

وأضافت الدكتورة سحر وهبي رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج أن القسم من أعرق الأقسام بالجامعات المصرية وقام بتخريج أكثر من 3500 خريج منذ سنة 1980 وحتى 2014 منهم ما يقارب ألف صحفي مقيد بنقابة الصحفيين ويعملون في الصحف القومية والحزبية والمستقلة ومنهم 15 صحفيا ورؤساء تحرير وأقسام بتلك الصحف.

كما قام المحافظ ورئيس الجامعة بتقديم شهادات التفوق للطلاب الأوائل من خريجي قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج ثم تم تسليم الدروع وشهادات التقدير للصحفيين والإعلاميين من أبناء محافظة سوهاج.