رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدراج أسهم "إيديتا" للصناعات الغذائية بالبورصة الشهر المقبل

ايديتا
ايديتا

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة اليوم، الأربعاء، قيد أسهم شركة إيديتا للصناعات الغذائية بجدول قيد الأوراق المالية المصرية برأس مال مصدر 72,536,290 جنيها.

وأوضح بيان للبورصة اليوم، أن رأس المال سيوزع على 362,681,450 سهما بقيمة اسمية قدرها 20 قرشا للسهم الواحد.

وقالت البورصة، إن قيد أسهم الشركة على قاعدة البيانات سيتم اعتباراً من بداية جلسة تداول الخميس 11 ديسمبر المقبل.

وقررت البورصة عدم التعامل على أسهم الشركة لحين التزامها بكافة التعهدات الواردة منها وموافاة البورصة بنشرة الطرح أو بتقرير الإفصاح بغرض الطرح على النموذج المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، ويعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم استيفاء هذه الشروط خلال الفترة المذكورة.

وأكدت البورصة عدم نشر تقرير الإفصاح بغرض الطرح أو نشرة الطرح والسير فى إجراءات الطرح لنسبة لا تقل عن 10% من أسهم الشركة إلا بعد الالتزام بالنسبة الواجب تجميدها وكذلك استيفاء الشركة لنموذج أعمال الشركة وهيكل إدارتها وسياسة الحوكمة المنصوص عليها.

وأكدت البورصة أيضاً عدم طرح النسبة المقرر طرحها من أسهم الشركة إلا بعد الالتزام باحتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 65 % من الأسهم المملوكة لهم فى رأسمال الشركة حال توافرها.

وتابعت، إذا كان إجمالى الأسهم المحتفظ بها وفقا لذلك نسبته أقل من 25 % من أسهم رأسمال الشركة المصدر، يتم استكمال نسبة الـ 25 % من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسى الشركة، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ تنفيذ الطرح بالبورصة على أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة فى أى زيادة لرأس مال الشركة لذات الفترة، وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.