رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية تستبق عنف الإرهابية في 28 نوفمبر بضبط أكبر عدد منهم

وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية

جهود كبيرة تبذلها قوات الأمن خلال تلك الأيام القليلة الماضية في القبض على العديد من مثيري الشغب ومهربي الأسلحة، وأيضًا الخلايا الإرهابية التي تسعى إلى خراب مصر في يوم 28 نوفمبر القادم.

ما بين القبض على البعض منهم وقتل البعض الآخر تمثلت الجهود الأمنية والشرطية، في السيطرة على تهريب الأسلحة والرصاص الحي، وأيضًا ملاحقة العديد من العناصر الإرهابية الذين ثبت تورطهم فيما سبق في بعض الأعمال الإرهابية وينتمون بشكل أو بآخر بجماعة الإخوان الإرهابية.

ونجحت الأجهزة الأمنية ببني سويف فى ضبط خلية إرهابية بحيازتها أسلحة نارية، و18 قنبلة متفجرة لاستخدامها في الاعتداء على المواطنين والمنشآت العامة والشرطية أثناء مسيرات 28 نوفمبر الجاري.

وتم ضبط المتهمين وبحيازتهما 18 قنبلة محلية الصنع، وأدوات تستخدم فى تصنيع القنابل اليدوية، و5 أقنعة وجوه، وبندقية ضغط هواء، 10 شماريخ، رابطتي رأس، جهاز كمبيوتر، وبعض إشارات رابعة وعلامات صدر، وبعض الكتب الخاصة بتنظيم الإخوان الإرهابي.

كما استطاعت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبي واقعتي إضرام النيران بمكتب بريد وسجل مدني، بمحافظة بني سويف، كان إحداهم ينتمي لأحد الخلايا الإرهابية.

وفي تتابع لرصد جهود قوات الأمن التي تمكنت من القبض على 3 من المنتقبات المنتميات لجماعة الإخوان الإرهابية بعد ثبوت تورطهم في تعطل مكينات الصرف الآلي لعدد من بنوك محافظة أسوان، وذلك بوضع مادة صمغية.

كما ضبطت قوة أمنية من مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن بورسعيد اليوم، هارب من حكم بالسجن "المؤبد" بتهمة التجار في المخدرات، في أحد الأكمنة المنتشرة بمدينة بورسعيد ، فى ضوء التواجد الأمني المكثف بنطاق مدينة بورسعيد؛ استعدادًا ليوم 28 نوفمبر القادم.

وتمكن ضباط مباحث مديرية أمن مطروح من ضبط 6 إرهابيين، بحيازتهم أوراق جهادية وتكفيرية وأخرى تخص تظاهرات 28 نوفمبر الجاري، وجهازي "لاب توب" يحويان فيديوهات جهادية وأخرى خاصة بالدوائر الكهربائية الهيكلية ، 12 تليفونا محمولًا.
ونجح ضباط الأمن الوطني بمديرية أمن مطروح، فى ضبط 7 عناصر إرهابية بحوزتهم مجموعة من الأقنعة والنظارات الواقية من الغاز المسيل للدموع؛ لاستخدامها في تظاهرات 28 نوفمبر الجار.
كما تمكن أمس رجال مباحث قسم شرطة دمنهور من ضبط صيدلى من المنتمين للجماعة الإرهابية أثناء تجمع مسيرة بشارع جلال بمدينة دمنهور حاملين صورا للرئيس المعزول وعلامات رابعة، كما ألقت مباحث قسم شرطة مطروح، خلال حملة أمس القبض على عاطل وبحوزته 1500 قرص مخدر بقصد الإتجار.

وفي المنيا نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 11 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، لتورطهم في اقتحام وحرق 3 مراكز شرطية خلال أحداث العنف التى وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية.
في البحيرة نجح ضباط مباحث الأمن الوطني في ضبط خلية إرهابية مكونة من 10 متهمين، بحيازتهما مخططات تستهدف الشرطة وتحرض على العنف 28 نوفمبر الجاري، وبحيازتهما أعلام خاص بتنظيم داعش، وأسلحة نارية.

كما استطاع ضباط البحث الجنائي بقسم شرطة طهطا بسوهاج، من ضبط 3 من قيادات جماعة الاخوان المحظورة، لاتهامهم بمحاولة احياء نشاط الجماعة، وبحوزتهم أوراق تنظيمية للجماعة.

كانت مأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي ووحدات مباحث المديرية بالتنسيق وإدارة الأمن الوطني وفرع الأمن العام بسوهاج مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن استهدفت عناصر تنظيم الأخوان الإرهابي بمحافظة سوهاج، ذلك لحيازتهم أوراق تنظيمية وانضمامهم لجماعة الأخوان الإرهابية لإعادة أحياء النشاط السري لهم وإعادة تشكيل هياكله التنظيمية في محاولة للتغلل في أوساط الجماهير.
ومن جانبها أعلنت الجبهة السلفية أن قوات الأمن اقتحمت، مساء الثلاثاء، اجتماع قياداتها لمناقشة استعدادات الجبهة للتظاهر في جمعة 28 نوفمبر، وألقت القبض على أشرف عبدالمنعم، وهشام مشالي، ومحمد زقزوق، وعبدالله أشرف، ومحمد سيد حسان، وغيرهم من قيادات الجبهة.
كما ألقت قوات الأمن، القبض على 12 إخوانيا بالحوامدية، هاجموا المبانى الشرطية جنوب الجيزة وقطعوا الطرق وفجروا أبراج الكهرباء وشاركوا فى مسيرات إخوانية مناهضة للجيش والشرطة.
ويوم الأربعاء الماضي تمكنت قوات الأمن الوطني، بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام والأمن المركزي، من ضبط 5 خلايا إرهابية بالغربية، تضم 38 عنصرًا من تنظيم "جماعة الإخوان المسلمين".
واستطاع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية أول أمس ضبط مصريًا من كوادر جبهة النصرة بسوريا بعدما توافرت معلومات عن صدور تكليفات من أبوعمار المصري، القيادي بكتائب الفرقان، التابعة للجبهة، بالعودة إلى مصر وتدريب وتلقين عناصر جماعة الإخوان على كيفية تصنيع وتجهيز العبوات الناسفة.
ويوم الخميس الماضي تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية من ضبط عناصر إجرامية داخل إحدى الفيلات بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية، وذلك بعد تبادل إطلاق النيران لمدة 40 دقيقة، الذين تبين أنهم المسئولون عن إطلاق النار على كمين بمنطقة العلمين.