رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس اليمنى يستقبل وزير خارجية الصومال

 الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، اليوم، عبد الرحمن دعالى وزير الخارجية الصومالى والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.
وأكد الرئيس اليمنى خلال اللقاء، أن بلاده تقف مع الصومال من أجل استعادة دولته ومؤسساته بصورة كاملة.. وأشار إلى أن الأوضاع الراهنة عكست تعقيداتها في كلا البلدين بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية الصعبة.. معربا عن القلق والريبة لما يشهده العالم العربى من تداعيات وحروب أهلية تعصف بالمصير والمستقبل معا.
وأوضح أن أهم تلك التداعيات ظهور القرصنة على الساحل الصومالي وخليج عدن وهو ما قوض الحركة التجارية وأمن البحر الأحمر والعربي.. وأكد أهمية التنسيق والتشاور في المجال الأمني لمكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات، وكذلك التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية من أجل تكريس الأمن والاستقرار.
من جانبه أطلع وزير الخارجية الصومالي الرئيس هادى على نتائج لقاءاته ومشاوراته في وزارة الثروة السمكية ووزارة التجارة وغيرها وما تم بحثه في مجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات.. مؤكدا أن الصومال اليوم أفضل من ذي قبل وحكومته تعمل على الاستفادة مما تحتويه الصومال من خيرات ومعادن في مختلف مجالات التنمية والاقتصاد.
أستقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي اليوم عبد الرحمن دعالى وزير الخارجية الصومالى والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.
وأكد الرئيس اليمنى خلال اللقاء ان بلاده تقف مع الصومال من أجل استعادة دولته ومؤسساته بصورة كاملة .. وأشار الى أن الأوضاع الراهنة عكست تعقيداتها في كلا البلدين بالإضافة الى الظروف الاقتصادية الصعبة .. معربا عن القلق والريبة لما يشهده العالم العربى من تداعيات وحروب أهلية تعصف بالمصير والمستقبل معا.
وأوضح أن أهم تلك التداعيات ظهور القرصنة على الساحل الصومالي وخليج عدن وهو ما قوض الحركة التجارية وامن البحر الأحمر والعربي.. وأكد أهمية التنسيق والتشاور في المجال الأمني لمكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات وكذلك التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية من اجل تكريس الامن والاستقرار.
من جانبه اطلع وزير الخارجية الصومالي الرئيس هادى على نتائج لقاءاته ومشاوراته في وزارة الثروة السمكية ووزارة التجارة وغيرها وما تم بحثه في مجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات.. مؤكدا ان الصومال اليوم افضل من ذي قبل وحكومته تعمل على الاستفادة مما تحتويه الصومال من خيرات ومعادن في مختلف مجالات التنمية والاقتصاد.