رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طرح أولى مشروعات الاستثمار في مشروع قناة السويس الجديدة نهاية العام المقبل

مشروع قناة السويس
مشروع قناة السويس

كشف المهندس يحيى زكي، رئيس مجلس إدارة تحالف الهندسة للتخطيط والاستشارات الهندسية، أنه سيتم بدء طرح أولى مشروعات الاستثمار في مشروع قناة السويس الجديدة، والذي تقوم شركته بتنفيذ المخطط العام له مع نهاية العام المقبل، موضحًا أنه سيتم طرح مشروعات خاصة بصناعة السيارات وتنفيذ مشروعات امتدادات سكنية.

وقال في تصريح خاص لـ"الدستور" إن الحديث عن تحديد الاستثمارات الجديدة في المشروع المزمع تنفيذها بقناة السويس الجديدة أمر سابق لأوانه، خاصة أنه جاري حاليًا تنفيذ المخطط العام، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ مشروعات تنموية كاملة في كافة المجالات بقناة السويس الجديدة .

وأضاف أنه سيتم طرح مشروعات على شركات المقاولات خلال الآونة المقبلة بعد الانتهاء من عمليات الحفر، مشيرًا إلى أنه جاري تخطيط كافة مراحل المشروع وآلية مشاركة الشركات الأجنبية.

وأشار إلى أن تكلفة إنشاء 6 أنفاق لخدمة قناة السويس الجديدة بجانب عمليات التنفيذ الأولى للقناة الجديدة تتكلف 8 مليارات دولار، منوهًا إلى أنه سيتم تنفيذ خط سكة حديد لخدمة المشروع الفترة المقبلة، خاصة أن مساحة المنطقة ككل هي 400 كيلو متر مربع، وتستوعب استثمارات جديدة في مجالات عدة.