رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحد .."عصفور" يفتتح دورة "اليوبيل الفضي" لصالون الشباب بالأوبرا

الدكتور جابر عصفور
الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

يفتتح الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، يرافقه الدكتور أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في الواحدة ظهر يوم الأحد المقبل، الدورة الخامسة والعشرين لصالون الشباب "دورة اليوبيل الفضي"، بقصر الفنون "ساحة دار الأوبرا المصرية".

يُشارك في هذه الدورة التي تحمل عنوان "اليوم .. الواقع البديل .. خارج الصندوق .. عالم بلا حدود" 310 من شباب الفنانين "أقل من 35 سنة" يعرضون أكثر من 400 عمل فني في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، ويمتد سيناريو العرض لهذه الدورة الاستثنائية لسبعة مواقع لأول مرة هي : قصر الفنون – قاعة الباب – حديقة قصر الفنون – ساحة متحف الفن المصري الحديث (المواقع الأربعة بساحة دار الأوبرا) بالإضافة إلى قاعة نهضة مصر وقاعة إيزيس والحديقة الثقافية بمركز محمود مختار الثقافي.

وكان الاحتفال بهذه الدورة المرتقبة قد بدأ في الثالث من الشهر الجاري بمعرض "الحصاد" الذي احتفى بمائة فنان وفنانة من نجوم الدورات الـ24 السابقة والذي سيكون منه نسخ أخرى حتى يتم استيفاء جميع الفنانين، كما سيُقام عدد من الورش الفنية تحت عنوان " تواصل – 25 سنة صالون – خارج المركز" بهدف كسر احتكار مركز العاصمة لأغلب الفعاليات الفنية والثقافية، ولنشر الوعي الفني والثقافي وتنمية الذائقة الفنية والتعريف بصالون الشباب والفن التشكيلي بصفة عامة بين طبقات مهمشة أو محرومة من هذه الأنشطة.