رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصحة: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات استعدادًا لتظاهرات 28 نوفمبر

الدكتور عادل عدوى
الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان

صرح الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة ستبدأ غداً الخميس، فى تنفيذ خطة الطوارئ الشاملة التى أعدتها لتأمين التظاهرات المتوقع حدوثها يوم الجمعة القادمة 28 نوفمبر، مشيراً إلى الدفع بـ 2673 سيارة إسعاف موزعة على جميع محافظات الجمهورية، منها 488 سيارة اسعاف بالقاهرة الكبرى وحدها.
وأشار الوزير إلى أن الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة.
وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات،  وتوفير مخزون من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.
وقال "عدوى" أنه قد تقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول ، كما تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية، بالإضافة الى اختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثان، او للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.