رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار بسوهاج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجح ضباط وحدة البحث الجنائي، بمركز شرطة طما بسوهاج، بالتنسيق مع مباحث قسم شرطة السياحة والاثار ، في ضبط تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار يتكون من مهندس زراعى، و4 عمال أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بأحد المنازل بدائرة المركز.
بدأت الواقعة بتلقي اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، إخطاراً من قسم شرطة السياحة والآثار، يفيد بورود معلومات لضباط القسم مفادها قيام كل من : نبيل. أ. ، 41 سنة عامل، ويقيم بدائرة المركز، وأحمد. هـ .ا، 38 سنة عامل ويقيم بدائرة المركز، وعبد الحي. ا. ع،50 سنة عامل، ويقيم بدائرة المركز، بالحفر والتنقيب بمساكنهم بحثاً عن الآثار.
وعقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية من ضباط القسم أسفرت عن ضبط المتهم الأول وبصحبته كل من : سراج الدين . أ. ع، 55 سنة مهندس زراعي ويقيم بدائرة قسم ثان سوهاج، وعلي . س. إ، 29 سنة عامل، ونشأت . م. أ، 41 سنة عامل، وأبو عامر . أ. أ، 38 سنة حاصل على دبلوم تجارة، ويقيمون بدائرة مركز المراغة أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار وتم ضبط "طلمبة" غاطس كهربائية بمتعلقاتها ومجموعة من كسر الفخار.
بينما تبين عدم تواجد المتهم الثاني وضبط قطعة من الحجر الجيري على شكل أسطواني يشتبه أن تكون معصرة زيت وعلتبين جلد أسود داخل مسكنه ، وكذلك تبين عدم وجود المتهم الثالث، وتم ضبط قطعة كبيرة من حجر الجرانيت الوردي علي شكل اسطواني داخل مسكنه، وتــــم التحفـــــظ علــــى المضبوطـــــات، كما تم تكليف إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين الهاربين، وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام 5599 ، 5600 ، 5601 إداري مركز طما وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.