رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "منع القبلات" و"الانتحار" و"العري" و"صافيناز".. أهم محطات في حياة الراقصة "دينا"

جريدة الدستور

حلت الراقصة المصرية دينا، ضيفة أمس على برنامج "الحكم"، مع الإعلامية وفاء الكيلاني، في حلقة توصف بأنها الأجرأ، حيث تناولت مواضيع شائكة في حياة دينا، ومشوارها الفني.
الحلقة بدأت بفيلم تسجيلي صغير عن حياة دينا منذ طفولتها وانفصال والديها، وإخفاء والدها عنها وجود والدتها حتى اكتشفتها وهي في سن كبيرة، كذلك تناول بدايتها الفنية مع فرقة رضا حيث كانت تحلم أن تكون مكان قائدة الفرقة وقتها.
دينا التي تبرأ منها والدها لأنه يرفض الرقص الشرقي، ولكنها أصرت على إكمال دراستها، وتقدمت لكلية الفلسفة، وأكملت تعليمها فيها وقامت بإرسال شهادة الجامعة إلى والدها مما كان له أثر كبير في عودة المياه لمجاريها مرة أخرى.
كما ذكر الفيلم محاولة دينا للانتحار مرتين واحدة عندما كان عمرها 15 سنة، وأخرى عندما كان سنها 18 سنة.
الراقصة المصرية أكملت الحلقة بمجموعة من التصريحات التي ابتدأتها بمفهوم الرقص الشرقي عند بعض الرجال والربط بينه وبين حركات الجسد، ووصفت هذه النظرة بالمتخلفة التي لا تنظر إليه كفن من ضمن الفنون الأخرى، كما قالت: "لا يوجد ملابس رقص محتشمة ومن الممكن تقدري ترقصي بعباية، دي تبقى رقصة البعبع، ولازم يبقى اللبس محزق مش واسع".
دينا أوضحت أنها ترفض التقبيل خلال أعمالها الفنية كلها، وكانت أخر قبلة تلقتها من الفنان الراحل أحمد زكي، والتي تسببت في إحداث نزيف في الشفة السفلية، واضطرت لوضع الثلج عليها، ومن يومها وقاطعت التقبيل.
كما ردت على مقارنتها بالراقصة الأرمينية صافيناز، قائلة: "إنه لا يوجد بينهما مقارنة أصلًا فكل واحدة لها لونها ولا توجد راقصة تحل مكان الأخرى، لأنها لم تأخذ مكان فيفي عبده، وفيفي عبده لم تأخذ مكان نجوى فؤاد، التي لم تأخذ بدورها مكان تحية كاريوكا".
أما عن سبب غيابها عن أفلام المنتج محمد السبكي في الفترة الأخيرة، وظهور صافيناز مكانها فقالت: "إن لها خمس أفلام معلمة مع السبكي، وأنها رفضت في الفترة الأخيرة الظهور في أفلام، لانشغالها ببرنامج "الراقصة"، ولأنها لا تريد أن يمل المشاهد منها خلال هذه الفترة".
دينا انتقدت التونسية فريال يوسف، عضو لجنة تحكيم برنامج "الراقصة"، وذلك بسبب طريقتها في إبداء رأيها في الراقصات، مشيرة إلى أن فريال أسلوبها قاسي على المتسابقات، وأنه من الممكن أن تبدي رأيها فيمن لا يعجبها ولكن بأسلوب أكثر لباقة.
كذلك أعطت دينا درسا سريعًا لوفاء الكيلاني في الرقص الشرقي، عندما أخبرتها أنها تعشق الرقص لكنها لا تجيده، وبدت على معالمها الدهشة وهي ترد: "عيب أن تقولي ذلك وأنا موجودة"، وقررت تعليم وفاء الرقص في الأستوديو ونالت محاولتها هذه الكثير من التصفيق.