رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النسور: من حق الأردن حماية حدوده ومواطنيه من شرور الإرهاب

عبد الله النسور
عبد الله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور -اليوم الثلاثاء- على أن من حق المملكة حماية حدودها ومواطنيها من شرور الإرهاب..مشيرا إلى أن الأردن ورغم الظروف الإقليمية حافظت على أمنها واستقرارها بفضل النظام السياسي المتزن والرؤية الإصلاحية التي تنتهجها القيادة الهاشمية.
جاء ذلك خلال استقبال النسور اليوم مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وعن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي إلياس محمد سلام أوماخانوف ، حيث تم بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.
وأعاد رئيس الوزراء الأردني التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية في الشرق الأوسط وأن جميع الصراعات في المنطقة لها جذور تعود إلى عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.
ولفت النسور إلى أهمية إلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة..مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لا يزال الشعب الوحيد الذي ليس له دولة.
وحول الأزمة السورية ، أكد رئيس الوزراء الأردني على موقف المملكة الداعي إلى إيجاد حل سياسي لها بما يكفل وقف نزيف الدم في هذا البلد.
واستعرض الإصلاحات التي ينفذها الأردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية ، مشيرا إلى ملك الأردن كان المبادر بالدعوة إلى الإصلاح وتعديل الدستور حتى قبل ما يعرف بالربيع العربي والمطالب المنادية به.
ومن جهته..أكد أوماخانوف حرص القيادة والبرلمان في روسيا على زيادة التعاون مع الأردن ، لافتا إلى أن روسيا فتحت بوابة للأردن للمشاركة في النشاط الاقتصادي بروسيا وزيادة التعاون في مجالات تصدير واستيراد السلع والبضائع.
وقال نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي إن البلدين يمتلكان رؤية مشتركة حول القضية الفلسطينية ، مؤكدا على أهمية إحلال السلام في سوريا والعراق.