رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حسام عيسى" يكشف المستور: "البرادعي" ليس رجل سياسة.. ولم يعترض على "فض رابعة"

الدكتور حسام عيسى
الدكتور حسام عيسى

أكد الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي الأسبق، أن قرار فض اعتصامي رابعة والنهضة جاء بناء على تقارير الأمن، إضافة إلى أن كل الوزراء بالحكومة كانوا مجتمعين على فض الاعتصام.
وقال عيسى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع على فضائية "الحياة"، إنه من غير المعقول أن تتوقف الحياة بالعاصمة بسبب بعض المتظاهرين.
وأضاف أن وزارة الداخلية طلبت التفكير في وسيلة ما للحفاظ على أرواح الأبرياء، وتقدم الجميع باقتراحات منها مكبرات الصوت للتحذير، منوها أن البرادعي لم يعترض على قرار فض الاعتصام.
وفي سياق متصل، أكد عيسى أن استقالة البرادعي جاءت اعتراضا على فض رابعة، مشيرا إلى أنها كانت مفاجئة وطعن للدولة في وقت كانت محاصرة فيه.
وأوضح وزير التعليم العالي الأسبق أن الاستقالة أثرت على صورة مصر الخارجية حيث جاءت في مصلحة القوى المعادية لمصر، مشددًا على أن البرادعي لم يكن رجل سياسة.
وتابع: "البرادعي عندما جاء إلي مصر قبل الثورة جاء لاستقباله 7 آلاف مواطن وخرج من المطار دون أن يلوح للمواطنين، البرادعي ميعرفش يعيش مع الناس لأنه وحداني عاوز يحكم من بعيد، حتى أن حزب الدستور كان يديره بالتليفون".