رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. نائب محافظ القاهرة يكشف عن سبب بالدور الثاني وراء انهيار عقار المطرية

محافظ القاهرة، الدكتور
محافظ القاهرة، الدكتور جلال سعيد

أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية اللواء أحمد تيمور، أن عقار المطرية قديم ومبني على حوائط حاملة، وصادر له قرار إزالة منذ فترة.
وأوضح تيمور ـ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء جديد" المذاع على فضائية "التحرير" ـ اليوم الثلاثاء، أن قيام أحد السكان بإجراء تعديلات في شقته بالدور الثاني هو السبب وراء انهيار العقار، مؤكدا أنه قام بإزالة حائط رئيسي من حوائط المنزل مما أدى إلى انهياره في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.
وأشار إلى أن اللجنة الهندسية التي شكلها محافظ القاهرة لمعاينة عقار المطرية والعقارات المجاورة له، أفادت بأن هناك عقارين مجاورين له أحدهما به 3 أدوار مخالفة، والآخر به 4 أدوار مخالفة، لافتا إلى أنه سيتم إزالتهما على الفور.
وطالب تيمور، كل من لديه أي معلومات عن أي مباني مخالفة أو قيام أحد مهندسي الأحياء بتلقي رشاوى نظير تسهيل البناء بشكل غير قانوني يبلغ عنه فورا لسرعة اتخاذا الإجراءات القانونية ضدهم.
وأوضح أن هناك 3 من مهندسي الأحياء يقبعون الآن في السجون في جنايات تخص بمخالفات البناء، مؤكدا أن المحافظة لن تتستر على فساد أو فاسدين.
كما طالب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، بضرورة تغليظ العقوبة ضد المخالفين ولتكن الحبس الوجوبي لمدة لا تقل عن عشرين سنة، لأن المخالف يرتكب جريمة القتل العمد.