رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الشناوي" عن عودة "حلاوة روح": "محلب" صنع دعاية لفيلم "ضعيف"

 طارق الشناوي
طارق الشناوي

أكد الناقد السينمائي، طارق الشناوي، أن فيلم "حلاوة روح" سيعود بعد حكم محكمة القضاء الإداري، صباح اليوم الثلاثاء، بوقف قرار رئيس الوزراء الذي منع فيه الفيلم من العرض وأحقية عرضه مره أخري.
وأشار إلى أن قرار رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، بوقف عرض الفيلم كان خاطئا من البداية، كما أن منعه من العرض غير مقبول، لما فيه من التعدي على حرية الفكر والإبداع.
وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"مصر في يوم" مع الإعلامية "منى سلمان" على فضائية "دريم 2"، أن قرار محكمة القضاء الإداري أوقف الإجراءات التي كانت ستتم بناءا على قرار الحكومة بوقفه؛ حيث أن جميع المسئولين كانوا سيقومون بأعمال رقابية مشابهه، ومنع الكثير من الأغاني والأفلام.
ووصف الشناوي الفيلم بأنه رديء، وأنه لا يساند عرضه، لما فيه من الكثير من الأخطاء، منوها إلى أنه حضر الفيلم قبل منع عرضه؛ حيث كان هناك 10 أفراد في دور العرض، مؤكدا أن الفيلم بعد إعادة بثه سيقوم بعمل إعلان للفيلم وانتشار له.
كان قد أقيمت دعوى قضائية حملت رقم 56998 لسنة 68، واختصمت رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والإعلام والثقافة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات، بصفتهم بمنعهم فيلم "حلاوة روح" بدون استناد قانوني.