رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناجح إبراهيم يكشف سيناريو الإخوان وبيت المقدس في تظاهرات 28 نوفمبر

ناجح ابراهيم
ناجح ابراهيم

علق ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامي، على دعوات بعض التيارات الإسلامية للنزول يوم 28 نوفمبر، قائلا إن الله لم يرسل المصحف الشريف إلا ليقرأ ويطبق، وليس للصراعات السياسية، مشددا على أنه يجب تكريمه في النفوس والعقول، وليس أن يوضع في الصراعات السياسية ثم يداس عليه ليقال إن ما يحدث كفر ويستغل في المظلومية، في إشارة منه لتلك التيارات.
وتابع إبراهيم :" في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، سيكون مهمة البعض التصوير، ومن أراد تعظيم المصحف لا يضعه في هذا المكان لأنها لله والدين،
وتوقع المفكر الإسلامي أنه :"ستخرج مظاهرات منظمة في مناطق غير متوقعة، وسيكون البعض حريصا على الهتاف لداعش، وسيكون هناك جزء يحمي المظاهرات بالمولوتوف، وأخر يهتم بالتصوير لدغدغة العواطف لمدة عام كامل".
وتابع :"بعدها ستظهر مجموعات العنف العشوائي التي ستقوم بعمل قنابل عشوائية من مواد بسيطة وستضعها في أماكن كثيرة، لتشعر الجميع أن مصر كلها تنفجر، ولكنها بهدف التخويف".
وأشار إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس من الممكن أن تقوم بعمل تفجيرات غير متوقعة مثل البحر الأحمر أو الصعيد، ولكن كل هذا سيتم السيطرة عليه بالنهاية، داعيًا الشرطة بأن تكون منضبطة وهادئة حتى لا يؤخذ عليهم شيئا، وسيكون يوما عاديا، ولكن سيكون به أساليب جديدة، وهذا سيكون بروفة لما سيحدث يوم 25 يناير المقبل".