رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد نساء مصر: العنف ضد المرأة يعوق التنمية فى مصر

 الدكتورة هدى بدران
الدكتورة هدى بدران

أكدت الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر أن العنف ضد المرأة يعوق تحقيق التنمية المنشودة فى مصر، لأنها ترتكز على حشد الطاقات البشرية فى المجتع رجالا كانوا أو نساء، مشددة على أن جميع الأديان السماوية والمواثيق الدولية والأعراف تنبذ ممارسة العنف ضد المرأة وتعلى من شأنها وتكرمها وتدعو لقيم التسامح وقبول الآخر.

جاء ذلك اليوم، الاثنين، فى تصريح صحفى لها بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة الذى يوافق 25 من شهر نوفمبر من كل عام، موضحة أن العنف ليس قاصرا على الضرب والإيذاء البدنى فقط، وإنما يعد التمييز والإقصاء وعدم المساواة فى الحقوق والواجبات شكلا من أشكال العنف أيضا.

وأوضحت بدران أن المرأة عانت خلال عام من حكم الإخوان من التهميش والإقصاء مما دفعها لتتقدم طليعة الصفوف فى ثورة 30 يونيو. مشيرة إلى أن دستور 2014 تضمن موادا لمناهضة العنف ضد المرأة وإنشاء مفوضية للقضاء على التمييز ضدها.

دعت رئيس الاتحاد لنساء مصر جميع أجهزة الدولة التنفيذية بتحويل مواد الدستور إلى واقع فعلى وإلى تغيير الثقافة السلبية السائدة فى المجتمع، التى تبيح ممارسة العنف ضد المرأة عبر تكاتف جميع مؤسسات الدولة من مساجد وكنائس، وأن تتضمن المناهج التعليمية إرساء قيم المساواة والمواطنة، وحقوق الإنسان وقبول الآخر، وتغيير الصورة الذهنية عن المرأة بوسائل الإعلام، مشيرة إلى أن هذا ما أكده السيد الرئيس فى خطابات عديدة وتأكيده أهمية دور المرأة.