رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير دمشق بلبنان: صمود سوريا يجعل السياسة الدولية تعيد النظر في رهانها على الإرهاب

 السفير السوري في
السفير السوري في لبنان على عبد الكريم

أكد السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي أن صمود سوريا والجيش السوري وكفاءته، وكفاءة القوى الأمنية والشعبية، والحاضنة الشعبية التي تكبر كل يوم تعطي مؤشرات لإعادة النظر بالنسبة للسياسة الدولية التي راهنت على الإرهاب.

وقال علي عبد الكريم على، في تصريح عقب لقائه برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم، إنهم يكتشفون خطأ هذه السياسات الآن ومخاطر انعكاساتها عليهم.

وأضاف: ما حدث في مصر وما يحدث في المنطقة هو مؤشرات ايجابية لصالح قراءة مستقبلية كانت سوريا مفتاحا أساسيا في اندحار هذا الإرهاب التكفيري، كون سوريا جسدت أهم وأوثق حلقة للانتصار على هذا الإرهاب في كل خيوطه وبكل مركباته الخطرة. وقال إن المواجهة الفكرية أساسية كما أن المواجهة الأمنية والعسكرية بل هي الأهم وهذا ما تقوله سوريا دائما على لسان الرئيس بشار الأسد وعلى كل المستويات.

وقال السفير السوري عن لقائه برئيس مجلس النواب اللبناني إن بري طمأنه أن الجيش اللبناني والأمن اللبناني والحكومة اللبنانية جديون في ملاحقة البؤر الإرهابية وأن بؤرا خطيرة جرى اكتشافها وتلافي انعكاساتها السلبية.

ونقل على عبد الكريم علي عن بري تأكيده أهمية التنسيق بين لبنان وسوريا وبين حكومتيهما، وأن هذا هو مصلحة للبنان كما هو مصلحة لسوريا، ولا مجال للقفز على هذه الحقيقة لضمان الانتصار على مخاطر هذا الإرهاب الذي يضرب في المنطقة كلها.