رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد من جامعة الأزهر يزور موقع قناة السويس الجديدة

 موقع قناة السويس
موقع قناة السويس الجديدة

قام اليوم، الاثنين، وفد من جامعة الأزهر برئاسة الدكتور عبد الحي عزب بزيارة موقع قناة السويس الجديدة حاملين الأعلام المصرية.

ويضم الوفد نحو 100 شخص برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عبد الحي عزب، واثنين من نواب رئيس الجامعة بالإضافة إلى عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئات التدريس المختلفة بالجامعة، بالإضافة إلى عدد من الطلبة والطالبات يمثلون مختلف الكليات.

وقال الدكتور عبد الحي عزب رئيس الجامعة إن مصر وأزهرها وجامعة الأزهر يقفون بكل ما يملكون من قوة وعلماء وباحثين ومفكرين ودعاة يتسمون بالوسطية خلف هذا المشروع العملاق.

وأَضاف أن دعاة الأزهر يمثلون وسطية الدين الإسلامي بعيدين كل البعد عن التطرف والغلو والإرهاب، مؤكدا أن هؤلاء الدعاة حفظوا مصر من جماعات الفكر المتطرف والضال الذين صدروا الإرهاب إلى كل دول العالم.

وأشار إلى أن الأزهر الشريف وقف لهذه الجماعات بالمرصاد ليحافظ على وسطية مصر دون الوقوع في براثن الإرهاب، مؤكدا أن الأزهر سيظل يقف ضد هذه الأفكار المنحرفة حتى القضاء عليها.

ودعا عزب جميع المصريين لزيارة موقع قناة السويس لرؤية جزء من تاريخ مصر وهو يسطر بأيدي أبنائه من جديد، مؤكدا أن عدم زيارة هذا المشروع يعتبر حرمانا من الخير كله.

ومن جانبه قال الدكتور جمال عبد الستار السيد الأستاذ بكلية الزراعة وعضو الوفد، إن الجامعة تقدمت لهيئة قناة السويس بمقترح يتكون من عدة محاور يتضمن رؤية الجامعة في المشاركة بالمشروعات التي يمكن أن تسهم بها في تنمية محور قناة السويس ككل.

وأوضح أن المحور الأول يتضمن قيام الجامعة بالتنسيق مع الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية وقطاع المعاهد الأزهرية بالتوعية الدينية والثقافية بالنسبة لأهل سيناء ككل ومنطقة قناة السويس سعيا لنشر الفكر الديني الوسطي ومناهضة الأفكار المتطرفة والهدامة.

وأشار إلى أن المحور الثاني هو المشاركة عن طريق كلية الزراعة بالجامعة في التنمية الزراعية. ويتضمن المحور الثالث المشاركة في مشروع الاستزراع السمكي والزراعة العضوية كاتجاه عالمي جديد للعودة إلى الطبيعة. ويختص المحور الرابع بالتخطيط العمراني للمجتمعات التي سيتم إنشاؤها على محور قناة السويس وتقوم به كلية الهندسة.

وقال إن المحور الخامس هو المتابعة الطبية لتوفير الرعاية الصحية للعاملين بالمناطق الجديدة عن طريق كليات الطب التابعة للجامعة بالتعاون مع وزارة الصحة، ويتضمن المحور السادس إعداد دراسة استراتيجية طبقا للأهداف.

وفي نهاية الجولة قام الوفد بزيارة النصب التذكاري بالضفة الشرقية لقناة السويس والتقاط الصور التذكارية.