رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوبكي: أبومازن يطلع وزراء الخارجية على آخر التطورات الفلسطينية بالقاهرة السبت

 سفير دولة فلسطين
سفير دولة فلسطين في القاهرة

أعلن سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، اليوم الاثنين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل إلى القاهرة مساء الخميس القادم في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستمر لمدة 3 أيام.
وقال الشوبكي - في تصريح له اليوم - إن "الرئيس الفلسطيني سيشارك في اجتماع لجنة المتابعة العربية والتي ستعقد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، ثم اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية المستأنفة برئاسة وزير الخارجية الموريتاني أحمد ولد تكدي، وذلك في مقر الجامعة العربية السبت المقبل".
وأضاف أن "الرئيس عباس سيضع الوزراء بصورة آخر التطورات المتعلقة بعملية السلام وخاصة على الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى المساعي التي تعقد في مجلس الأمن لطرح مشروع بشأن تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والجهود المبذولة على المستوى العربي والإسلامي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس والأقصى".
يذكر أن لجنة المتابعة العربية مكونة من: الكويت رئيسا، وعضوية كل من: فلسطين، مصر، الأردن، البحرين، تونس، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان، اليمن، السودان، المغرب، الجزائر، وسوريا، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.