رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوثر محمود: نسعى لحل أزمة فئات التمريض المحرومة من الحوافز

الدكتورة كوثر محمود
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أنها أجرت سلسلة من الاتصالات بمسئولي الجهات التي حرم أعضائها من حوافز قانون تنظيم شئون المهن الطبية لمساواتهم بزملائهم ممن يعملون في وزارة الصحة.
وقالت نقيب التمريض في تصريحات اليوم الإثنين، إنها خاطبت الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي للإسراع في صرف حوافز التمريض ببعض المستشفيات التابعة لوزارة التعليم العالي بمحافظة الأسكندرية بالإضافة إلى مساواة التمريض في الجامعات بزملائهم في الصحة من خلال صرف بدل المهن الطبية.
وأشارت نقيب التمريض أن وزير التعليم العالي وعد بمخاطبة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مباشرة لصرف بدل مهن طبية للتمريض في المستشفيات الجامعية.
وأضافت أنها خاطبت أيضاً رئيس هيئة التأمين الصحي لمساواة التمريض بزملائهم ممن يعملون بالهيئات المختلفة في وزارة الصحة لضمان العدالة في التوزيع.
وأكدت نقيب التمريض، أنها تتواصل مع الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان لمتابعة صرف الحوافز وبدل المهن الطبية لهيئات التمريض في الوزارة ضماناً لعدم افتعال المشاكل والأزمات، مطالبة بضرورة مساواة التمريض في بدل المهن الطبية بالصيادلة والعلاج الطبيعي.