رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. استيراتيجي: زيارة السيسي لإيطاليا وفرنسا مهمة لمكافحة الإرهاب

اللواء نصر سالم،
اللواء نصر سالم، الخبير الاستيراتيجي

قال اللواء نصر سالم، الخبير الاستيراتيجي، ورئيس جهاز الاستطلاع بجهاز المخابرات سابقًا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إيطاليا وفرنسا فى هذا التوقيت لها أهمية استراتيجية وسياسية كبيرة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.
وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى"، أن اختيار إيطاليا وفرنسا لتكون بداية جولات الرئيس الأوروبية جاءت فى توقيتها خاصة أن هاتين الدولتين لهما دور كبير فى مواجهة الإرهاب.
وأشار إلى أن الدول العربية والأوروبية هم شركاء فى تأمين البحر المتوسط من مخاطر الإرهاب خاصة فيما يتعلق بالوضع فى ليبيا والذى يمثل أهمية كبيرة مشتركة بين مصر وإيطاليا وفرنسا، مؤكدا أن الاستقرار الليبي من مصلحة الجميع.
وأكد الخبير الاستيراتيجي، ورئيس جهاز الاستطلاع بجهاز المخابرات سابقًا أن الرئيس السيسى سوف يسعى إلى وجود تنسيق مشترك بين مصر وإيطاليا وفرنسا بشأن الأزمة الليبية.
وعن محاولات أمريكا لتكوين تحالف دولى لمواجهة الإرهاب، لفت إلى إن موقف مصر كان واضح من هذا التحالف، حيث يجب محاربة الإرهاب على نطاق واسع، متسائلا "لماذا لا يكون هذا التحالف تحت رعاية الأمم المتحدة؟".
الفيديو..