رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهواني توقع اتفاقية بـ 200 مليون دولار من صندوق خليفة لتطوير المناطق الفقيرة

الدكتورة نجلاء الأهواني
الدكتورة نجلاء الأهواني

توقع الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، وحسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، اليوم الإثنين، اتفاقية دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 200 مليون دولار، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي.
كما توقع سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، والدكتور إبراهيم المنصور الرئيس التنفيذي للعمليات بصندوق خليفة لتطوير المشاريع، الاتفاقية الخاصة بالمشروع، خاصة أن الصندوق الاجتماعي هو الجهة المسئولة عن التنفيذ.
وقال "الاهواني" في بيان اليوم الإثنين، إن الاتفاقية تستهدف المناطق الريفية الأكثر فقرًا والفئات الأكثر احتياجًا، خاصة المرأة والشباب، من خلال ما تتيحه من تمويل لسلسة متكاملة من المشروعات متناهية الصغر، على أن يخصص 75% للمناطق الريفية و25% لمشروعات يكون المستفيد منها من السيدات.
ويُقدّر عدد المشروعات المستهدف تنفيذها من خلال الاتفاقية نحو 197.524 مشروع، منها نحو 49.383 مشروع يستهدف تنفيذها من خلال المرأة، كما يبلغ إجمالي فرص العمل المستهدف إتاحتها نحو 167.709 فرصة عمل، وهو ما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد بمشاركة من جميع فئات المجتمع، وتعزيز ثقافة وفكر العمل الحر عبر مزيد من الإنتاج والابتكار والتطوير الأمر الذي يتسق مع توجهات الدولة في المرحلة الراهنة.
وصرحت بأن توقيع هذه الاتفاقية يعكس قوة العلاقات مع دولة الإمارات وعمق الروابط المشتركة بين البلدين، وأوضحت أن هذه الاتفاقية تتميز بالطابع التنموي مشيرة إلى أنها ذات شروط إقراض ميسرة حيث تبلغ مدة القرض 15 عاما، وفترة سماح 6 سنوات.
جدير بالذكر أن توقيع هذه الاتفاقية يعد باكورة التعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم صندوق خليفة فيها بتمويل مشروعات تنموية خارج دولة الإمارات.