رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أبو تريكة الصغير" ينقذ الأهلي من "تخاريف جاريدو" أمام النصر

رمضان صبحي
رمضان صبحي

اقتنص الأهلي فوزا صعبا من نظيره النصر 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة التاسعة من الدوري.
سجل هدف النصر عبد العزيز الشاعر في الدقيقة 46، من خطأ دفاعي مشترك بين شريف حازم وأحمد عادل عبد المنعم، وتعادل عماد متعب في الدقيقة 84، من ركلة جزاء، وأحرز رمضان صبحي الملقب بأبو تريكة الصغير هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 95.
بدأت المباراة سريعة من جانب الأهلي، وكاد كريم بامبو من تسجيل هدف التقدم لفريقه، عقب تلقيه الكرة من وهو منفرد بالمرمى من الناحية اليمنى، سدد الكرة خارج المرمى.
وسرعان ما تماسك لاعبي النصر، وحاولوا استغلال الهجمات المرتدة السريعة والتي كادت أن تؤتي بثمارها في أكثر من مناسبة لولا تألق أحمد عادل عبد المنعم، وإخراجه لانفرادين متتاليين.
وتسببت التشكيلة الذي دفع بها جاريدو، في حدوث خلل بمنطقة وسط الملعب، والذي تسبب في أكثر من هجمة على مرماه، إلى أن تمكن محمد زيزو من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 46، من خطأ دفاعي ساذج من شريف حازم وأحمد عادل عبد المنعم، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف نظيف
وفي الشوط الثاني، استمر أداء لاعبي الأهلي السيئ، وسط اعتماد لاعبي النصر علي التأمين الدفاعي، واللعب علي الهجمة المرتدة، والتي كادت أن تؤتي بثمارها، بعد أن اخترق لاعب النصر دفاعات الأهلي من الجهة اليسري، سدد الكرة علي يسار أحمد عادل عبدالمنعم، ردها القائم الأيسر داخل الملعب.
واستمرت محاولات نادي الأهلي،بدون خطورة فعلية علي المرمي، ودفع جاريدو مدرب المارد الأحمر بعماد متعب وباسم علي وتريزيجيه لتنشيط الجانب الهجومي، وفي الدقيقة 84 جاءت اللقطة المضيئة للمارد الأحمر، عن طريق ركلة جزاء سددها عماد متعب علي يمين حارس النصر معلنا عن هدف التعادل، عقب هدف التعادل ضغط الأهلي بقوة وكاد أن يحرز أحمد عبد الظاهر مرت الكرة بجوار القائم.
وكانت المباراة في طريقها للتعادل، لكن رمضان صبحي أعاد الأهلي للحياة من جديد، في الدقيقة 95، عقب إحرازه الهدف الثاني من عرضية رائعة عن طريق حسين السيد.
وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي عند 14 نقطة، في المركز السابع، وتجمد رصيد النصر عند نقطة وحيدة في ذيل الجدول.