رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حفتر: تشبيهي بالسيسي ليس عيبًا لأنه أدى واجبه كرجلا لبلده

 اللواء المتقاعد
اللواء المتقاعد خليفة حفتر

قال اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد ما يعرف بـ"عملية الكرامة" في ليبيا، ردًا على من يشبهونه بالرئيس عبد الفتاح السيسي : "إن السيسي لم يكن عيبا، فالسيسي كان رجلا في بلده، وأدى واجبه، ونحن نعتقد أن الجماعات الإسلامية التي حكمت لم تقم بشيء أبدا لمصلحة شعبها، وبالتالي اعتبره الشعب المصري رجلا عسكريا ومهمته هي الوقوف إلى جانب شعبه، وقفة رجل شجاع وأدى واجبه وهو المطلوب من كل عسكري في الجيش" .

وأضاف حفتر في حواره مع صحيفة الشروق الجزائرية : "عندما تضيق الأحوال بالشعب، فلا بد أن يشير إلى أبناء القوات المسلحة، فكان عبد الفتاح السيسي هو ذلك الرجل وكلٌ وظروفه، فأنا لديّ ظروفي وهو لديه ظروفه .
فبالنسبة للسيسي له كل المؤسسات قائمة والجيش قائم، أما في ليبيا هنا لم يكن هناك شيء.

وقال حفتر إن الجماعات التي تولت الحكم والمتوغلة في مفاصل الحكم على مدار الأربع سنوات كانت تعمل ضد الجيش والشرطة للأسف، وكل ما يهم مصلحة الشعب الليبي، لهذا وحسب الظروف فقد قمنا بما يريده الشعب في جميع الأحوال في عام 1969 وفي 1993 و1994 أيضا وكان الثمن غاليا طبعا.

وأضاف : " في الـ17 فبراير 2011، شاركنا بما نستطيع وبما يريده الشعب، وللأسف رغم كل هذه الظروف كانت النتائج سلبية، ونحن اليوم نريد أن نقوم بواجبنا بما نستطيع، والآن أصبحت للشعب تجربة كبيرة، وهو قادر على التصحيح حيثما وَجَدَ الخطأ.