رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هولاند يدعو لانتخاب رئيس للبنان ويجدد الدعم للمحكمة الدولية

فرانسوا هولاند
فرانسوا هولاند

تلقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمّام سلام رسالة تهنئة من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمناسبة عيد استقلال لبنان الواحد والسبعين، أعرب فيها عن أمله في تعزيز العلاقات اللبنانية - الفرنسية.

وأكد هولاند حرص بلاده على العمل لمصلحة وحدة لبنان واستقراره وسيادته، داعيا إلى انتخاب رئيس للبنان في أسرع وقت ممكن.

وقال إن علاقات الصداقة التي تربط البلدين والشعبين منذ أمد بعيد هي علاقات ثمينة، وأتمنى أن تتعزز مستقبلاً هذه الروابط الوثيقة التي نُسجت عبر التاريخ في كافة المجالات.

وخاطب هولاند سلام قائلا إن فرنسا تدعم جهودكم الرامية للحفاظ على وحدة بلدكم الذي يواجه تحديات كبرى نتيجة الأزمات التي تهز المنطقة ولإبعاده عن النزاع القائم في سوريا تطبيقاً لسياسة النأي بالنفس. وسوف تستمر فرنسا في العمل، أكثر من أي وقت مضى، لمصلحة وحدته واستقراره وسيادته.

وأضاف: من هنا تكمن فحوى حراكنا ضمن المجموعة الدولية لدعم لبنان، التي عملنا على تأسيسها العام الماضي، التي تسعى منذ ذلك الوقت إلى تعزيز الإجماع الدولي حول لبنان ومؤسساته.

وقال يسرني أن أرى اليوم هذا الدعم مترجماً على الصعيد الأمني، إذ أن وضع المبادرة الفرنسية – السعودية موضع التنفيذ لناحية تعزيز قدرات الجيش اللبناني سيسمح له بأداء مهامه أداءً أفضل خاصةً في مجال مكافحة الإرهاب.

وتعهد هولاند أن تواصل فرنسا بذل الجهود لمساعدة لبنان على مواجهة الوجود الكثيف على أراضيه للاجئين القادمين من سوريا.

واختتم الرئيس الفرنسي رسالته بالتأكيد على استمرار التزام بلاده الكلي في قوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان "اليونيفيل" ودعم المحكمة الخاصة بلبنان التي تشكل ضمانة ضد الإفلات من العقاب". (التي تنظر قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري).