رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميش: الانتهاء من التشريعات الخاصة بمشروع قناة السويس فبراير القادم

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هئية قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هئية قناة السويس، أن تحول الأقوال إلى أفعال ليس من شيم الحكومات السابقة، لافتا إلى أن حكومة "محلب" تتبنى المصداقية في طرح المشروعات والتصريحات.

وأضاف مميش أن مشروع تنمية قناة السويس لم يتحول إلى فعل حقيقي منذ سنوات مضت خلال طرحه الفترة الماضية.

وتابع: الحلم المصرى العربي يتضمن تنمية مشروع محور قناة السويس، بالإضافة إلى حفر القناة، مؤكدا أن المشروع سيعيد لمصر دورها الريادى في المنطقة، لافتا إلى أن مصر في حاجة إلى هذه المشروعات القومية، ولفت إلى أن تعيين هيئة قناة السويس كمظلة مشرفة على مشروع القناة جاء نتيجة درجة الثقة العالية بالهئية، مشيرا إلى أن الأهم من المشاريع الاستثمارية هو إصدار القوانين والتشريعات ودراسة المشاكل الخاصة بالاستثمار والمستثمرين بالمنطقة، الأمر الذى يتطلب إصدار قانون خاص بمنطقة قناة السويس يحقق عائدا للدولة ويضمن نجاح المشروع.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد مراجعة قانون رفع الدعم، لافتا إلى أن ذلك يصاحب إنشاء بنية تحتية للمنطقة، بالإضافة إلى رفع مستوى العمالة الفنية التى تعتبر من أهم المعوقات التي تقف حائلا أمام تنفيذ المشروعات القومية وهو ما يتم حاليا التغلب عليها.

وأكد أن مشروع محور قناة السويس يعتبر مشروعا صاعدا وواعدا ليس لمصر فقط بل للعالم كله، نتيجة الموقع الجغرافى الاستراتيجى للقناة، لافتا إلى أن الانتهاء من تلك المعوقات سيكون في أوائل فبراير القادم.

وأضاف أنه من الضرورى عدم الاكتفاء بالمشروع بل لابد من تحسين أداء الهيئة من خلال خفض زمن مرور السفن، واستيعاب الأجيال الجديدة منها ، وتشجيع ظهور القناة الجديدة كأهم مجرى ملاحي في العالم.