رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الدفاع اليمني: القوات المسلحة هى المعنية بالدور العسكرى وأمن البلاد

 اللواء محمود الصبيحى
اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع اليمنى

جدد اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع اليمنى الدعوة إلى كافة فرقاء وشركاء العمل السياسي الوطني إلى عدم الزج بالقوات المسلحة في صراعاتهم الحزبية باعتبارها حزبا كبيرا ومظلة جامعة لكل أبناء الوطن.

وأكد الوزير اليمنى أن المؤسسة العسكرية والأمنية هى المعنية للقيام بالدور العسكرى والأمنى والرقابى وفقا لمهامه الدستورية والأطر القيادية.

وقال الصبيحى في لقاء له اليوم مع ضباط معسكر الشرطة العسكرية بصنعاء إنه بالقدر الذي نعمل على استيعاب ودمج مجاميع من شركائنا في العمل الوطني من أنصار الله في القوات المسلحة والأمن لخلق التوازن الوطني المطلوب فإن المؤسسة العسكرية هى المنوط بها القيام بهذا الدور.

وأضاف أن هذا ما تم الاتفاق عليه مع قيادات أنصار الله الذين يتفهمون دلالات ومضامين تقوية الدولة وتعزيز هيبة قواتها المسلحة. مؤكدا أن أي دعم وتعاون شعبي لتثبيت الأمن والاستقرار يجب أن ينطلق من خطة مدروسة متفق عليها تشمل كافة فئات وشرائح المجتمع.

وطالب الصبيحى شركاء العمل الوطني بتفهم ظروف المرحلة والتنفيذ الدقيق لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الأمني.

واستعرض وزير الدفاع الصعوبات والتحديات التي تقف اليوم أمام القوات المسلحة والأمن وتؤثر سلبا على سير عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما فيها الاستقرار الأمني للمواطنين. ودعا القوات المسلحة بكافة قياداتها وضباطها وجنودها إلى القيام بمسئولياتها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وحماية المقدرات الاقتصادية والتنموية في الوطن.