رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: الوضع السياسي فى تونس غير مستقر.. والانتخابات الرئاسية ستحدد المسار

سعيد عكاشة
سعيد عكاشة

صرح سعيد عكاشة، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستيراتيجية، أنه تم القبض أمس على تشكيل إرهابي كان يسعى لاغتيال المرشح الرئاسى التونسى الباجي قائد السبسي.
وقال عكاشة، خلال حواره مع الإعلامى أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، أن الوضع السياسى فى تونس غير مستقر وفى انتظار نتائج الانتخابات الرئاسية لتحديد المسار.
وأضاف أن التيار الاسلامى فى الانتخابات البرلمانية التونسية، كان صدمة للإسلاميين وأدى إلى تراجع دورهم على الساحة السياسية، موضحا أن بعض اللجان الانتخابية سيستمر التصويت فيها 5 ساعات فقط لدواعى أمنية.
وأشار إلى أن المال السياسى يلعب دورًا كبيرًا فى الانتخابات الرئاسية التونسية، قائلا "إلى الآن لا يستطيع أحد التنبأ باختيارات الناخب التونسى".
وأكد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستيراتيجية، أن الدول الدينية تهدد الحريات الاجتماعية، لافتًا إلى أن المشروع الإسلامى لم يعد له تواجد إلا فى غزة وتونس.
وأوضح أن هناك اتجاه فى الشارع التونسى يرفض تغول حزب سياسى والتحكم منفردا فى الحياة السياسية، مضيفا أن ثروات الربيع العربى كشفت عن عدم قدرة الثوريين على قيادة البلاد.
ولفت إلى أن رئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي استفاد مما حدث للإخوان فى مصر وقدم تنازلات كثيرة أثناء وجوده على رأس السلطة.