رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن تحذر من "فجوات خطيرة" في المحادثات النووية مع إيران

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم السبت من وجود "فجوات خطيرة" في المحادثات التي تجريها مجموعة دول (5+1) مع إيران بغية التوصل لاتفاق حول برنامجها النووي.
وقال كيري - في تصريح نقلته صحيفة (الجارديان) البريطانية على موقعها الإلكتروني - " نعمل بجد ، ولكن ما زالت هناك فجوات كبيرة".
وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن كيري تحدث هاتفيا اليوم مع وزراء خارجية دول الخليج التي تخشى من قدرات إيران المحتملة على صنع أسلحة نووية ، كما هاتف نظيريه الكندي والتركي.
ومن جانبه ، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ـ لدى وصوله اليوم إلى العاصمة النمساوية فينا للمشاركة في جولة المفاوضات النووية التي استؤنفت اليوم السبت ـ " إن نتائج المحادثات في الملف النووي الإيراني مع الدول العظمى مفتوحة تماما ، ورغم الفجوات الكبيرة في المحادثات لم نكن أقرب إلى إبرام اتفاق منذ أكثر من 6 سنوات".
ويعتزم شتاينماير عقد لقاء مع كيري ، ويعكف المفاوضون من الجانبين على إعداد اتفاقية بحلول بعد غد الاثنين وهو الموعد المحدد للتوصل إلى اتفاق نهائي للنزاع القائم منذ فترة طويلة.
يذكر أن المجتمع الدولي يسعى إلى التأكد من عدم امتلاك إيران القدرة على إنتاج قنبلة نووية ، ولكن من جانبها ، تسعى إيران - التي تنفي نيتها امتلاك أسلحة نووية - إلى رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها.