رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وفد هيئة الطرق والكباري يتفقد كباري سوهاج

جريدة الدستور

أكد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، على أهمية كوبري جرجا العلوي، الذي يمر على النيل ويمثل شريان التنمية بمراكز المحافظة الجنوبية، ويربط بين جرجا والبلينا، ومركز دار السلام شرقًاً وطريق البحر الأحمر.
كما أكد عتيق أن الكوبري يربط بين الطرق الزراعية السريعة والطريق الصحراوي الغربي ويساعد على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة مع اتساع مساحة محافظة سوهاج بعد اعتماد التقسيم الجغرافي الجديد للمحافظات .
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ ووفد هيئة الطرق والكباري برئاسة اللواء سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري للأعمال الإنشائية بالكوبري العلوي على النيل بمدينة جرجا بحضور المهندس علاء ياسين السكرتير العام للمحافظة وقيادات هيئة الطرق والكباري .
وأضاف عتيق أنه تم نزع ملكية الأراضي التي يحتاج لها المشروع مع صرف التعويضات لأصحاب تلك الأراضي والمنازل وأن هناك بعض الحالات تواجه مشاكل مع هيئة المساحة في تحديد الملكية ، كما أكد على اتفاق المحافظة مع الشركة المنفذة، بأن يتم تسليم المرحلة الأولى للمشروع والمتمثلة في إنهاء الكوبري الذي يمر على الطريق الزراعي الغربي وترعة نجع حمادي الغربية "الفؤادية" خلال ثلاثة شهور، على أن يتم إنهاء الأعمال في الجزء الذي يمر على خط السكة الحديد بعد 6 أشهر من الآن، على أن تقوم الشركة بتسليم باقي مراحل المشروع مع نهاية العام القادم وأن تلك الكباري على النيل تقلل من الاعتماد على المعديات بين جانبي نهر النيل.
ومن جانبه أوضح اللواء سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري ان الهيئة صرفت 8 مليون جنيه للشركة المنفذة للمشروع وسيتم صرف مبلغ 20 مليون جنيه خلال الأيام القليلة القادمة من أجل الإسراع في تنفيذ المشروع الحيوي لمحافظة سوهاج وأن طول المشروع 10 كيلو متر منها 3.5 كيلو متر كباري على ترعة نجع حمادي الغربية والطريق الزراعي الغربي والسكة الحديد وعلى نهر النيل وأكد الجيوشي بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيشهد المشروع سرعة في العمل للانتهاء منه وأن الهيئة ستقوم بسحب أي مشروع من شركات المقاولات التي لا تلتزم بالجدول الزمني في عملية التنفيذ.
وعقب تفقد أعمال المشروع بجرجا، توجه الوفد إلى أعمال مشروع الكوبري العلوي على النيل بطما والذي يربط مدينة طما والطريق الزراعي الغربي بمركز البداري بمحافظة أسيوط شرقا والذي يخدم المدن الشمالية للمحافظة، طما وطهطا غربا والبداري بأسيوط .