رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليم قنا يوافق على أداء الامتحان للمعلمين المتغيبين بمسابقة الـ 30 ألف معلم

مديرية التعليم بقنا
مديرية التعليم بقنا

وافق وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا عماد شاكر، على دخول عدد من المتقدمين المتغيبين لوظيفة معلم لأداء الامتحان باللجان المحددة لهم في مسابقة الـ30 ألف معلم ، وذلك لوجود لجانهم في مدارس بمراكزي قنا وقوص رغم أن محل إقامتهم مركزي أبو تشت و فرشوط شمال المحافظة .
فقد تقدم عدد من المتغيبين بشكوى إلى عماد شاكر وكيل وزارة التربية و التعليم بقنا، مطالبين بدخول أي من المرحلتين القادمتين ، ووافق عماد شاكر على دخول المتخلفين عن الامتحانات في الفترة الأولى لأداء الامتحانات في الفترتين الثانية أو الثالثة وحتى نهاية الأسبوع حفاظا على حقهم .
كان عدد من المتقدمين لأداء الامتحانات في اختبارات وزارة التربية و التعليم قد تغيبوا عن الامتحانات حتى عقدت للمتقدمين شغل وظائف بمسابقة الـ 30 ألف وظيفة وذلك وفقا للترتيب الأبجدي الذي اعتمدته الوزارة في ترتيب الأسماء في اللجان .
أضاف عماد شاكر، أن المديرية قامت بإعداد الـ 32 مقر لاستقبال الخريجين البالغ عددهم 6318 خريجا، وسيحدد ميعاد آخر لبقية المتقدمين والذي يبلغ عددهم 15 ألف خريج ويشترط في المتقدمين تقديم البطاقة الشخصية وأصل الشهادة الجامعية وشهادة الدبلومة لغير التربويين ، مشيرا أن نصيب محافظة قنا من المسابقة 1800 معلما  .