رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. بدء اختبارات المتقدمين لوظيفة 30 ألف معلم بأسيوط

جريدة الدستور

بدأت اليوم، اختبارات المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم بمحافظة أسيوط، حيث تم اليوم إجراء الاختبارات لعدد 1680متقدم من بين 32ألف في 56 لجنة، بينهم 4 لجان تابعين لديوان مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه بدءًا من اليوم السبت، تم إجراء اختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم بمحافظة أسيوط، والتي بلغ نصيب أسيوط منها 982 وظيفة، مشيرًا إلى أن عدد اللجان التي سيتم إجراء الاختبارات فيها يبلغ 56 لجنة، منها 4 لجان تابعين لديوان المديرية، والبقية موزعة على مختلف المدارس والإدارات التعليمية.

وأوضح عبد الفتاح، أنه بناءً على تعليمات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تم إصدار تعليمات لجميع مديري الإدارات التعليمية، وذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده يوم الخميس الماضي مع مسئولي الإدارات، بضرورة تشكيل لجان لفحص أوراق المتقدمين، مكونة من مسئولي شئون العاملين والتطوير والحاسب اﻵلي لتذليل آية معوقات أمام المتقدمين.

من جانبه قام وكيل الوزارة بجولة تفقدية على اللجان للتأكد من إزالة أي معوقات أمامها والإبلاغ بأي سلبيات قبل دخول امتحانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم.

ونوه إلى أن الوزارة قامت بإرسال خطوط الانترنت لمواجهة أي مشاكل ربما قد تطرأ في بعض اللجان، مشيرًا إلى أن المديرية قامت بتجهيز المدارس التي تقع بها اللجان بكل ما تحتاجه من حيث صيانة جميع الأجهزة وتجهيز المعمل الخاص بلجنة الامتحانات، ومن حيث الإنارة والتهوية كي تكون ملائمة ومناسبة لراحة الممتحنين من المعلمين.