رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هبة قطب: ظاهرة "العنتيل" نوع من الإدمان والمرض النفسي

هبة قطب
هبة قطب

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب النفسي والعلاقات الجنسية، إن أسباب تصوير الرجل للنساء أثناء ممارسة العلاقات الجنسية غير الشرعية، يرجع إلى اضطراب نفسي مشين لهذا العنتيل، حيث إنه يريد أن يرى نفسه يمارس تلك العلاقات الجنسية مرة تلو الأخرى، ليثير داخله الشعور بالفحولة والرجولة، وهذا قد يكون نوعا من أنواع الإدمان.
وأكدت قطب أن الرجل الذي يمارس علاقات جنسية متعددة، يكون مكثرا من مشاهدة الأفلام الجنسية «بورنو» عبر الإنترنت، ويريد أن يثبت لنفسه أنه يقدر أن يفعل مثل تلك الأفلام المشبوهة، والحقيقة أن تلك الأفلام لا أساس لها من الصحة، وتحمل أفكارا شاذة ومغلوطة.
وعن النساء اللاتي يلجأن إلى علاقة جنسية غير شرعية مع غير أزواجهن، أوضحت استشاري الطب النفسي والعلاقات الجنسية، أنهن في الحقيقة تعانين من الشراهة الجنسية، التي تسمى ب «Satyriasis»، وتصبح مستعدة لممارسة البغاء، وهذا يرجع إلى أسباب أخرى، فهي في الواقع تعاني من برود جنسي، ويظهر التحليل النفسي أن لديها نزعة عميقة نحو كراهية الرجال منذ عهد الطفولة.
وتضيف قطب: يلجأ بعض الرجال إلى العلاقات غير الشرعية مع نساء أخريات خارج عش الزوجية، لأنها ترفع لديه قدرته الجنسية أكثر وأكثر، ويرتفع لديه الشعور بالرضا النفسي لأنهن لا يعرفن عنه أي شيء، ولا يكون خاضعا للرقابة ولا خاضعا للرأي.