رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الغرف التجارية" ينظم احتفالية اليوم المصري الأوروبي لترشيد الطاقة بالزمالك

تصوير : نورهان خالد
تصوير : نورهان خالد

نظم الاتحاد العام للغرف التجارية ﺍﺣﺘﻔﺎﻟﻴﺔ "ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ المصري ﺍلأﻭﺭبي" بحديقة ﺍﻻﺳﻤﺎﻙ ﺑﺎﻟﺰﻣﺎﻟﻚ ﺗﺤﺖ ﺭﻋﺎﻳﺔ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، في إطار خطة الحكومة لترشيد الطاقة، ونشر تطبيقات الطاقة الجديدة والمتجددة.
ﺷﺎﺭﻙ في ﺍﻻﻓﺘﺘﺎﺡ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ الدﻛﺘﻮﺭ ﺧﺎﻟﺪ فهمي ، ﻭﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺒﺘﺮﻭﻝ ﻭﺍﻟﺜﺮﻭﺓ ﺍﻟﻤﻌﺪﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﺷﺮﻳﻒ إسماعيل ﻭﺳﻔﻴﺮ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻻﻭﺭبي ﻭﺑﻌﺜﺔ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻻﻭﺭﺑﻰ في ﻣﺼﺮ ﺟﻴﻤﺲ ﻣﻮﺭﺍﻥ .
ﻭقال "ﺟﻴﻤﺲ ﻣﻮﺭﺍﻥ" إن الحدث يهدف إلى نقل النجاحات من التجربة الأوروبية في ترشيد الطاقة، وتسليط الضوء على السلوكيات التي من شأنها الحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ودعم الهيئات التنفيذية في قيادة التغيير نحو الطاقة المستدامة.
كما أضاف أن ذلك يأتي في إطار العديد من المشروعات الداعمة لقطاع الطاقة في مصر ومنها برنامج دعم سياسات قطاع الطاقة الذي يهدف إلى المعاونة في تصميم إستراتيجية الطاقة، وإصلاح سوق الغاز، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، ومشاريع طاقة الرياح، والعديد من المشاريع الإقليمية، ومشاريع التعاون عبر الحدود.
و أشار، إلى أنه في الاتحاد الأوروبي يتم تنظيم أيام للطاقة بهدف رفع مستوى الوعي العام على المستوى المحلي حول كفاءة استخدام الطاقة، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة، والربط بين الطاقة وتغير المناخ وذلك في إطار مبادرة الاتحاد الأوروبي لرؤساء البلديات والتي تضم أكثر من 6 آلاف بلدية والتي بدأت العديد من المحليات في الانضمام إليها من دول سياسة الجوار والتي تتضمن مصر.
ومن جانبه، ﺗﻢ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ في ﺗﺪﺭﻳﺐ "مديري ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ في ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻌﺎﻡ في ﻣﺼﺮ" ﻭﺍﻋﻼﻥ ﺍﻟﻔﺎﺋﺰﻳﻦ ﺑﻤﺴﺎﺑﻘﺔ أحسن ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﻟﺘﺮﺷﻴﺪ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ،ﻭﺗﺘﻀﻤﻦ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﻋﺪﺓ ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ ﻭﻋﺮﺽ ﻓﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﻋﻦ كفاءة ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ وأفضل ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍلأﻭﺭﺑﻴﺔ ،ﻭﻭﺭﺷﺔ ﻋﻤﻞ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ إﻳجي ﺳﻦ ﻟﻤﺮﻛﺰ ﻭﺣﺪﺓ كفاءة ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ،ﻭﻭﺭﺷﺔ ﻋﻤﻞ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﻜﺘﻠﺔ ﺍﻟﺤﻴﻮﻳﺔ في ﻣﺼﺮ،ﻭﻛﻴﻔﻴﺔ ﻋﻤﻞ ﻣﺴﺢ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ في المباني ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ،والحالة المدروسة ﻟﻤﺒﻨﻰ ﺟﻬﺎﺯ تنظيم ﻣﺮﻓﻖ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ.