رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد بالصور.. "لعنة القتل" تحصد أرواح أشهر ملكات جمال أمريكا الجنوبية

جريدة الدستور

"لعنة الجمال".. ليس دائما ما يكون الجمال نعمة، فقد يكون نعمة تصيب صاحبه، وقد يصل الأمر إلى قتله بسببها، وهذا ما حدث مع 4 من ملكات جمال أمريكا الجنوبية.

البداية كانت مع ملكة جمال المكسيك في عام 2012، عندما وجدوا جثمانها في أحد المناطق التي شهدت تبادل إطلاق نار عنيف بين قوات الأمن.

وقالت وسائل الإعلام المحلية وقتها، إنه تم العثور على ملكة الجمال " ماريا سوزانا فلوريس جوميز" والتي تبلغ من العمر 20 عامًا في المنطقة التي شهدت عملية تبادل إطلاق النار عقب توقفه،  ولا ندري إذا كانت قد شاركت في العملية أم لا.

وفى أوائل العام الجاري وتحديدًا في شهر يناير، أطلق مسلحون الرصاص على ملكة جمال فنزويلا لعام 2004، والتي تدعى "مونيكا سبير" عندما كانت بصحبة زوجها على الطريق السريع بين بويرتو كابيلو وفالنسيا بوسط فنزويلا.

وقالت شرطة فنزويلا إن مسلحين قتلوا بالرصاص ملكة جمال فنزويلا السابقة وزوجها السابق في أحدث جريمة عنف تستهدف المشاهير في البلاد.

ولم يمر شهر حتى تفاجأ مواطنو فنزويلا بمقتل ملكة جمال السياحة "جينيس كارمونا" والتي تبلغ من العمر "22 عاما"، على يد مسلحين، خلال مشاركتها في التظاهرات الأخيرة التي اندلعت في فنزويلا، للتنديد بالسياسات الحكومية.

وحاول الأطباء على مدار 10 ساعات إنقاذ جينيس، إلا أنهم فشلوا في استخراج الرصاصة التي سكنت رأسها، وأدت إلى نزيف حاد أسفر عن وفاتها.

ويبدو أن عام 2014 أبى الرحيل دون أن يشهد مقتل ثالث ملكة جمال فيه، وهى أيضًا من أمريكا الجنوبية، وتحديدًا من هندوراس، والتي تدعى "ماريا خوسيه ألفارادو" البالغة من العمر 19 عاما بعد أيام من اختفائها.

يذكر أن ماريا كان من المقرر أن تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم، المنتظر إقامتها في العاصمة البريطانية لندن، خلال الشهر الجاري.

وكانت ماريا قد اختفت لفترة قبل اكتشاف جثمانها هي وشقيقتها مدفونتين قرب نهر في منطقة جبلية بسانتا باربرا في غرب هندوراس "أمريكا الوسطى".