رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهالي يستقبلون قوات الأمن بالهتافات عقب وصولها لفض مسيرات الإرهابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الشرطة، من السيطرة على تظاهرات الجماعة الإرهابية بعين شمس والمطرية والمعادى التى دعا لها ما يسمى بـ" تحالف دعم الشرعية"، أنصاره إلى التظاهر اليوم ولمدة أسبوع تحت شعار "قوتنا في وحدتنا"، حيث شددت قوات الشرطة من إجراءاتها الأمنية تحسبا لأى أعمال عنف أو شغب من قبل الإرهابية.

دفعت قوات الأمن بعدد من مدرعات الأمن المركزى والقوات الخاصة، لتمشيط شوارع منطقة عين شمس، بداية من ميدان النعام وشارع عين شمس الرئيسى وأحمد عصمت، عقب انطلاق عدة مسيرات لعناصر جماعة الإخوان.

وفرت مسيرة عناصر الجماعة الإرهابية للشوارع الجانبية المنطلقة من مسجد نور الإسلام بشارع الزهراء بعين شمس فور وصول مدرعات الأمن، التى استقبلتها الأهالى بهتافات "الشرطة والشعب إيد واحدة"، ورفع علامات النصر.

كما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مسيرة الإرهابية بشارع التورللى بالمطرية، عقب رفع المصاحف خلال مسيرتهم كبروفة للفعاليات التى دعت إليها الجبهة السلفية يوم 28 نوفمبر الجاري، تحت مسمى "الثورة الإسلامية".

ومن جانبه، سكبت عناصر الجماعة الإرهابية، براميل الزيت على نزلة كوبرى أحمد عرابى بالمهندسين، مما تسبب في إعاقة الحالة المرورية، إلا أن الأهالى قاموا بوضع الرمال على بقعة الزيت حتى تسير العملية المرورية بشكل طبيعى.

فيما، تفرقت مسيرة الجماعة الإرهابية للشوارع الجانبية للمعادى فور علمها بقدوم قوات الأمن لفض مسيرتهم، خشية من الاشتباك معهم، الأمر الذى أدى إلى استياء المواطنين، ونشوب مشادات كلامية فيما بينهم، وذلك لرفض الأهالى تنظيم أى تظاهرات للإخوان تسيئ للجيش.

وكانت مسيرة الإرهابية قد انطلقت من أمام مسجد الهدى المحمدى بالمعادى، محدثة شللا مروريا بشارع أحمد ذكى وتوقف حركة السيارات وسط تزمر السائقين، مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة، ورافعين إشارات رابعة، ولافتات تطالب بعودة الرئيس المعزول.