رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد رابطة الصداقة الكويتية - الإيرانية يتوجه إلى طهران غدًا

جريدة الدستور

توجه وفد رابطة الصداقة الكويتية - الإيرانية الشعبي، غدًا السبت، إلى العاصمة الإيرانية في زيارة يلتقي خلالها بنظيره الإيراني، وعدد من المسئولين الإيرانيين.
وقال الأمين العام لرابطة الصداقة الكويتية - الإيرانية عدنان الراشد في تصريح له اليوم الجمعة، إن الزيارة تأتي بعد الزيارة التاريخية، التي قام بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في شهر يونيو الماضي التي عززت هامش الثقة والعمل السياسي بين البلدين في قضايا ثنائية وأقليمية بشكل خاص، وأضاف أن الزيارات المتبادلة بين الوفود الشعبية في الجانبين من شأنها تعزيز أواصر الصداقة والتعاون ومد جسور التواصل مع الشعب الإيراني على جميع المستويات الدبلوماسية والشعبية.
وأوضح الراشد أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات سنقوم بها الرابطة لتعزيز مثل هذه الصداقة بين البلدين ونقل الخبرات والآراء والأفكار، وبين أن زيارة الوفد الشعبي الكويتي الحالية إلى إيران تمثل خطًا موازيًا للدبلوماسية الرسمية التي تقوم بها الدولة، مؤكدًا أهمية مد الجسور الثقافية والإعلامية بين البلدين لإرساء أرضية تفاهم مشتركة.
وذكر الراشد أن الوفد سيقوم بعدة لقاءات خلال زيارته مع كبار المسئولين في الحكومة الإيرانية وعدد من الجمعيات الشعبية والنفع العام، إضافة إلى زيارة بعض المصانع المحلية والأماكن الأثرية في طهران.