رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ريتشاردوني": العرب وأمريكا لا يستطيعان العيش بدون بعضهما

فرانسيس ريتشاردوني
فرانسيس ريتشاردوني

أكد السفير الأمريكي السابق لدى تركيا ومصر "فرانسيس ريتشاردوني"، أن النظرة بين العالم العربي وأمريكا ليست في محلها، فالعرب يرون أمريكا من خلال افلام هوليود بأنهم "رعاة بقر أو حتي رامبو" كما أن في المقابل الامريكان يرون العالم الاسلامي أو العربي كأشخاص انتحاريين أو اناس يقطعون الرؤوس.
وأضاف الدبلوماسي الأمريكي، خلال حواره مع الإعلامي "أسامه كمال" ببرنامج "القاهره 360" علي فضائية "القاهره والناس"، أن العرب وأمريكا لا يستطيعان العيش بدون بعضهما البعض.
وتابع فرانسيس، يجب ان يتأكد المصريين أن دولتهم لديها أصدقاء كثيرين في الولايات المتحدة في الحكومة وخارج الحكومة وبالتأكيد في القطاع الخاص .
وقال من الناحية الأمريكية "لا يستطيع أحد في الولايات المتحدة أن يغفل فظاعة القاعدة وداعش، كما أن أسوء جريمة لهم أنهم يدعون أنهم حماة الدين ويستخدمون المصطلحات الدينية ويحيطون انفسهم بالتدين".
ويري فرانسيس، أنه لا يعتقد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس في حاجة لنصيحته فلديه مستشارين مصريين ممتازين، لافتاً إلي أن القيادة والرؤية يجب أن تنبعان من الداخل وإذا أرادت مصر الرأي والنصيحة الأمريكية فسوف تحصل على الكثير منهما.