رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خسر من تونس.. منتخب "غريب" لا يعرف "المعجزات"

جريدة الدستور

فشل منتخب مصر في استغلال الفرصة التي أتيحت له للتأهل كأفضل ثالث لبطولة أمم أفريقيا 2015، عقب الهزيمة من منتخب تونس 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في الجولة الأخيرة من التصفيات.
سجل محمد صلاح هدف الفراعنة في الدقيقة 14، وتعادل الشيخاوي لتونس في الدقيقة 52، وتقدم وهبي هدف التقدم في الدقيقة 81.
بدأت المباراة بضغط كبير من جانب منتخب مصر، وكاد محمد صلاح أن يحرز أولى أهداف المباراة في الدقيقة 4، بعد أن تلقى تمريرة رائعة، انفرد بعدها بحارس تونس ووضعها بجوار القائم للمرمى الخالي من مرماه عقب تخطي صلاح للحارس.
واعتمد المنتخب المصري على الكرات المرسلة من وسط الملعب للاعتماد على سرعة محمد صلاح، ومن ضربة ركنية أخرجها جاءت اللقطة المضيئة لمنتخب الفراعنة، بعد أن أخرج دفاع نسور قرطاج الكرة وضعها النني لمحمد صلاح الذي ضرب التسلل ووضع الكرة على يمين الحارس.
وعلى الجانب الأخر اعتمد لاعبي نسور قرطاج على الكرات الثابتة والاختراق من منتصف الملعب، لكن دفاعات المنتخب الوطني تفوقت على نفسها وأدركت خطأ المباريات الماضية والتي تسببت في هزيمة الفراعنة خلال الجولات الماضية.
وأنقذ عصام الحضري أخطر فرصة للأشقاء التوانسة، بعد أن سدد ياسين الشيخاوي كرة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى أخرجها الحضري وأكمل عليها الدفاع.
وهدأت المباراة نسبيا عقب هدف الفراعنة، وسط حذر دفاعي من جانب المنتخبين.
لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف، ويتبقى له هدف حتى يتمكن من التأهل لأمم أفريقيا كأفضل ثالث.
وعلى عكس بداية الشوط الأول بدأ المنتخب التونسي الشوط الثاني بضغط كبير، لإدراك هدف التعادل، وهو ما حققه ياسين الشيخاوي في الدقيقة 52، من خطأ من جانب لاعبي المنتخب سددها الشيخاوي صاروخية أعلنت عن الهدف الأول.
واستمر لاعبو نسور قرطاج في السيطرة على اللقاء، وكاد فخر الدين بن يوسف من إدراك هدف ثاني بعد أن تلقى عرضية رائعة وضعها بن يوسف "على الطاير" مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 80 قضى المنتخب التونسي على آمال الفراعنة في إحراز هدفين للتأهل لبطولة أمم أفريقيا 2015، حيث سجل وهبي الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة سددها على يسار الحضري.
حاول بعدها منتخب مصر من تعديل الوضع لكن دون جدوى، وبذلك قضي المنتخب التونسي على آمال مصر في التأهل كأفضل ثالث.