رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوادي الجديد يقرر إحالة واقعة إهمال مستشفى الفرافرة إلى النيابة العامة

اللواء محمود عشماوي
اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد

أصدر اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، اليوم، قرارًا بإحالة واقعة إهمال مستشفى الفرافرة المركزي إلى النيابة العامة للتحقيق في واقعة امتناع أحد الأطباء عن أداء وظيفته ومهامه مما تسبب في وفاة جنين في بطن أمه.
وتبدأ واقعة الإهمال بمستشفى الفرافرة، والتي أدت إلى وفاة جنين في بطن أمه أثناء تواجدها بمستشفى الفرافرة المركزي، بعد تركها لمدة أكثر من 8 ساعات تعاني من الآم الولادة دون أي تدخل طبي من المتخصصين بالمستشفى.
ويقول السيد ربيع عبد العظيم، من أبناء مركز الفرافرة زوج السيدة ووالد الطفل المتوفى " للدستور" إن زوجته أصيبت بالآلام الولادة وذهب الساعة 1 بعد منتصف الليل إلى مستشفى الفرافرة المركزي لإجراء عملية الولادة، وبالفعل قامت طبيبة نساء وتوليد ونوبتجية بالمستشفى بتقديم الرعاية الأولية للسيدة ولكنها قالت إنها تحتاج إلى إجراء عملية قيصرية مما يتطلب وجود طبيب تخدير لإجراء العملية وإخراج الجنين من بطن أمه.
وأضاف "ذهبت بالفعل أبحث عن طبيب التخدير بالمستشفى والذي رفض النزول من الاستراحة الخاصة به معللًا أنه في وقت الراحة وهذا ليس توقيت عمل ثم أخبرني المسئولين بالمستشفى أن الطبيب في راحة وإجازة وخارج مركز الفرافرة، إلا أنه تم التعامل معي أنا ووالدتي بشكل غير لائق طوال فترتي بالمستشفى".
وحرر والد الطفل المتوفي محضر رسمي بقسم شرطة الفرافرة موجهًا الاتهام للمسئولين بالمستشفى على وفاة ابنه وعدم القيام بمهامهم وواجبات وظيفتهم.
وعلمت "الدستور" قيام مدير مستشفى الفرافرة وبعض المسئولين بالمستشفى بمحاولة إجراء الصلح مع والد الطفل والتنازل عن البلاغ المقدم ضدهم.
وقال اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد في تصريح خاص " للدستور"، إنه لن يتواني عن محاسبة أي مسئول مهما كانت درجته أو وظيفته إذا أهمل في حق المواطن أو إذا أهمل في آداء مهامه ووظيفته "مشددًا على أنه سيضرب بيد من حديد على كل مسئول فاسد أو مهمل أو متقاعس عن آداء وظيفته في حال ثبوت ذلك.
وأكد عشماوي أنه تواصل مع جدة الطفل المتوفي، والتي كانت برفقة زوجة ابنها أثناء الولادة وقدم لها اسمى الاعتذارات والتعازي عن فقدان حفيدها، مؤكدًا أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الوقائع مرة أخرى، وأنه سيحاسب المسئولين عن ذلك أشد الحساب لضمان عدم تكرار هذه الوقائع مرة أخرى.