رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش اللبناني يوقف مطلوبين في إطار حملته لمكافحة الإرهاب

 الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أوقف الجيش اللبناني المطلوب غالي حدارة، في منطقة شمال لبنان، لقيامه بتشكيل خلية إرهابية.
وذكر بيان صدر عن قيادة الجيش اللبناني اليوم السبت، أنه "في اطار تفكيك الشبكات الإرهابية وملاحقة عناصرها، أوقف الجيش فجر اليوم غالي حدارة في منطقة الشمال، لقيامه بتشكيل خلية إرهابية نسقت مع الموقوف أحمد سليم ميقاتي وآخرين، لتنفيذ المخطط الذي كان يعد لمنطقة الشمال.
وأشار البيان إلى أن المدعو حدارة، كان قد فر إلى باب التبانة بطرابلس بعد قيام قوات الجيش بدهم مكان تمركز مجموعته الإرهابية في بقاعصفرين، ثم حاول الفرار من باب التبانة بعد الأحداث الأخيرة إلى أن تم توقيفه.
كما أوقفت قوات الجيش اللبناني المطلوب داني الدنش، بجرم الاشتراك مع آخرين في إطلاق النار بتاريخ 20 مايو الماضي على دورية تابعة للجيش، وإلقاء قنابل يدوية أدت إلى إصابة بعض العسكريين، ولمشاركته في أحداث طرابلس الأخيرة، وقد أوقف الدنش في أثناء محاولته الفرار من باب التبانة مستخدما بطاقة هوية تعود لأحد أشقائه.
وفي محلة الفنار بمنطقة المتن، أوقفت قوة من الجيش اللبناني كلا من اللبناني بسام زعيتر، والسوري حسن جورك، والفلسطيني يحيى عمر لإقدامهم في 29 أكتوبر المنقضي على إطلاق النار في اتجاه آلية عسكرية، ولكونهم مطلوبين بعدة مذكرات توقيف بتهم إطلاق النار وافتعال حوادث أمنية والقيام بعمليات سرقة وحيازة مخدرات.
بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.