رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. الفريق صدقي صبحي يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي والسيدة روبرتابينوتي وزير الدفاع الإيطا

استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، السيدة روبرتا بينوتي وزير الدفاع الإيطالي والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليا، حيث أجريت لها مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبري القبة وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لجمهورية إيطاليا.
تناول اللقاء تبادل الرؤي المصرية والإيطالية تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل القضاء على الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم التباحث حول زيادة أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
ومن جانبها، قدمت وزير الدفاع الإيطالي التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الأخير في سيناء، مؤكدة دعم الحكومة الإيطالية لمصر في حربها على الإرهاب باعتبارها إحدي القوي الرئيسية والفاعلة في منطقة الشرق الأوسط.
كما أعرب القائد العام عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، والمواقف الإيطالية الداعمة للشعب المصري نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الإيطالي بالقاهرة.