رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

70 % عجزًا فى الطاقة بسبب الاعتداءات على محطة كهرباء مأرب

محطة كهرباء مأرب
محطة كهرباء مأرب

صرح المهندس عبد الواسع قاسم مدير خطوط النقل بالمؤسسة العامة للكهرباء بأن الاعتداءات التى تعرضت لها خطوط نقل الطاقة  مأرب - صنعاء ، أدت إلى خروج المنظومة الكهربائية بشكل كامل متسببا بحالة اطفاء تام في عموم محافظات الجمهورية المرتبطة بالشبكة الوطنية ، والتي عادت بعد ذلك بشكل تدريجي بعد جهود بذلها الفريق الفني المتخصص.
وقال فى تصريح له، إن هذه الاعتداءات جاءت لتضاعف من حدة العجز في الطاقة والمتاح حاليا من الطاقة في ظل خروج غازية محطة مأرب يمثل 30 % فقط وهو ما يشكل معاناة حقيقيه تتطلب الاسراع في اعادة المحطة للعمل ..مشيرا الى أن الجهود لا تزال مستمرة لتمكين الفريق الهندسي من الدخول الى المنطقة لإصلاح الاعطال .
وأضاف أن الفريق الهندسى لم يتمكن من الدخول الى المنطقة بسبب منعه من قبل المخربين ..وتوقع أن تنجح الجهود المستمرة في أي لحظة وبالتالي يمكن اعادة المحطة للخدمة.
ودعا مدير خطوط النقل بالمؤسسة العامة للكهرباء الي التصدي الحازم لهذه الاعمال الاجرامية حيث أن الوضع الذي تعاني منه المنظومة الكهربائية لم يعد يتحمل مثل هذه الاعتداءات المستمرة للعام الرابع وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لمنع تكراره.
وقد باتت العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات تغذيها محطة مأرب الغازية بالطاقة أمس ليلة مظلمة ولم يصل التيار الكهربائى الى أى منطقة في صنعاء سوى 45 دقيقة فقط طوال أمس وفى الصباح عاد التيار لمدة ساعة واحدة فقط حتى الآن .