رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوى الشبابية حائرة بين التحالفات الانتخابية

 تامر القاضي،عضو
تامر القاضي،عضو تكتل القوي الثورية

لم يتبق سوي شهرين على بداية العام الجديد وإجراء الإنتخابات البرلمانية ، ومازالت التكتلات الشبابية " حائرة " بين التحالفات السياسية، الامر الذى يجعل مصير مشاركتهم في تلك الانتخابات غامضة .
من جانبه، قال تامر القاضي، عضو تكتل القوي الثورية، أن التكتل يتواصل مع حركات سياسية وشباب الاحزاب بشكل مستمر للتنسيق بشأن الانتخابات البرلمانية بهدف توحيد كافة التيارات المدنية في قائمة واحدة. موضحا ان التكتل يسعي لعقد لقاء مع الدكتور كمال الجنزوري لبحث الانضمام لقائمته الموحدة. واشار الى إن "الجنزوري" شخصية وطنية مخلصة تسعي لتوحيد المدنيين لمواجهة الأخطار التي تحيط بالوطن .
كما قالت مها أبو بكر، القيادية بحزب الحركة الشعبية العربية "تمرد" – تحت التأسيس - إن الحزب يجري مشاورات مع اكثر من تحالف، كما يتواصل التكتل مع الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق. مشيرة الى انه حتى الآن لم يستقر على التحالف الذي سيخوض الانتخابات من خلاله، لافتة الي إن الحزب سيكون اقرب للتحالف مع القوي التي تؤمن بمبادئ ثورتي 25 يناير و30 يونيه . واشارت الي أن المجمع الانتخابي الذي اعده الحزب لاختيار مرشحيه، يمارس عمله بشكل مكثف هذه الأيام، وافرز العديد من الشخصيات من داخل الحركة قادرين على خوض الانتخابات ، مؤكدة  أن الحزب يستهدف الفوز بـ 50 مقعدا في البرلمان .
فيما اشار أحمد السكري المتحدث الاعلامي، للتحالف الثورى لبناء الوطن، الى أن شباب الثورة عقدوا اكثر من جتماع تحضيري لتشكيل جبهة شبابية موحدة لخوض الإنتخابات والي الآن لم يتبلور هذا الكيان، مشيرا الي إنهم سيعقدون خلال 10 ايام مؤتمرا صحفيا كبيرا لحسم موقفهم من المشاركة في الإنتخابات . واكد أن المجتمعون اتفقوا ايضا علي إعداد قائمة تضم رموز الحزب الوطني الفاسدين لتعريف المواطنين بهم، مؤكدا انه من غير المعقول أن يعود رجال الحزب الوطني عقب ثورتين لتصدر المشهد السياسي والسيطرة علي الحياة التشريعية .وطالب الدولة بإصدار تشريع يمنع اعضاء برلماني 2005 و2010 من خوض الإنتخابات لمدة 5 سنوات لتحقيق تكافؤ الفرص و تهيئة البيئة المناسبة لمشاركة الشباب في الحياة السياسية ، تقديرا للتضحيات التي قدموها في ثورتي 25 يناير و30 يونية .
ومن جانبه، قال ناجي الشهابي ، منسق حزب الجيل ، إن فرص التكتلات الشبابية في الإنتخابات " منعدمة " إذا خاضوها بشكل منفرد ، لغياب عامل الخبرة وعدم توافر القدرات المالية اللازمة لفاعليات الدعاية الإنتخابية وايضا لفقدان الشعب الثقة فى الكثير منهم، اما إذا خاضوا الإنتخابات من خلال انضمامهم لأحد التحالفات الكبري سيكون لهم فرصة في حصد بعض مقاعد البرلمان .