رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. مشروع بيان مصري في "الجامعة العربية" لإدانة الإرهاب في سيناء

جريدة الدستور

ينعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدًا في دورة غير عادية بناء على طلب مصر غدًا وذلك لاستعراض عدد من الموضوعات على الساحة العربية وعلى رأسها مكافحة الإرهاب على ضوء الحادث الإرهابي، الذي وقع يوم ٢٤ أكتوبر الماضي في شمال سيناء.
وقال السفير طارق عادل، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، إنه طلب إدراج هذا الموضوع على جدول أعمال الاجتماع، مشيرًا إلى أنه سوف يستعرض خلاله أبعاد هذا الحادث الإرهابي.
وأضاف أن وفد مصر أعد مشروع بيان نسعى ليصدر عن مجلس الجامعة العربية في ختام اجتماع يوم غد يدين هذه العملية الإرهابية ويدعم الجهود والإجراءات التي تتخذها مصر في مكافحة الإرهاب وتقديم الدعم والإعراب عن التضامن مع مصر في مكافحتها للإرهاب.
وأشار مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى أن مشروع البيان يطالب بتفعيل الاتفاقيات العربية لمكافحة الإرهاب والتعاون الأمني والقضائي.
من ناحية أخرى أوضح عادل أن اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين غدًا سيبحث موضوعات هامة أخرى، مثل الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ومستجداته، بناء على طلب وفد فلسطين ووفد الأردن.
وقال إن الدكتور نبيل العربي، أمين عام الجامعة العربية، سوف يشارك في اجتماع الغد، حيث يستعرض خلال الاجتماع عددًا من التطورات على الساحة العربية، بما في ذلك زيارته والوفد الوزاري العربي لبغداد مؤخرًا.