رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني ليبي : قوات الجيش مستمرة في عملية تحرير بنغازي

جريدة الدستور

قال عضو مجلس النّواب الليبي عيسى العريبي ، إن قوات الجيش الليبي مستمرة في عملية تحرير بنغازي، وإن الوضع يمضي إلى الأفضل.
وأشار العريبي في تصريح صحفي اليوم ، إلى وجود نقص في المواد الغذائية والأدوية والأطقم الطبية في المستشفيات، مضيفاً بأن المسئول الصحي علي برق" قدم تقريراً لمجلس النواب خلال الأيام الماضية ، استعرض خلاله الحالة العامة المستشفيات.
ووصف العريبي التقرير "بالجيد" إلا أن المسئول الصحي أكد الحاجة الماسة لتوفير الممرات الآمنة للأطقم الطبية ، وحماية المستشفيات ، مضيفاً بأن تواصلاً تم مع قوات الجيش بهذا الخصوص.
وكشف النقاب عن أن زيارة النّواب الأخيرة لمنطقة "بنينا" أظهرت بأن أكثر من مائة منزل تعرض للهدم ، ووصف الوضع بـ "الكارثي" ، إضافة لنزوح عدد كبير من سكان المنطقة ، مشيرا إلى أن الحكومة تواصلت مع أهالي المنطقة وأعيانها لحصر الأضرار ، وإعادة المؤسسات المتبقية، وتعويض السكان عما لحق بممتلكاتهم.
وأكد العريبي أن مجلس النّواب والحكومة تتابع الأوضاع في بنغازي عن كثب ، وتقوم بواجبها على أكمل وجه حتى يتم تأمين بنغازي بالكامل ، ودعا أهالي بنغازي للتعاون مع الجيش لتطهير المدينة، والأطراف المسلحة إلى إلقاء السلاح والرضوخ للدولة.
يشار إلى أن مدينة بنغازي تشهد قتالا عنيفاً وقصفاً جوياً في عدد من المناطق ، بين قوات الجيش الليبي ، ومجلس شورى ثوار بنغازي ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.