رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيسان الصيني والإماراتي يتعهدان بتعزيز التعاون

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج والإماراتي الشيخ خليفة بن زا

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، بتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك خلال رسائل تهنئة متبادلة بينهما بمناسبة الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية.
ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية عن بينج في رسالته أن الصين والإمارات حكومة وشعب تتمتعان باحترام متبادل وتعاون مخلص، وأقامتا صداقة عميقة على مدار العقود الثلاثة الماضية.
وقال شي إنه منذ إقامة الشراكة الإستراتيجية بين الصين والإمارات في عام 2012 على وجه الخصوص، شهدت العلاقات الثنائية تنمية شاملة وسريعة مع تحقيق تعاون مثمر في شتي المجالات، ما عاد بمنافع ملموسة على الشعبين.
وفي معرض تأكيده على أنه يولى اهتماما كبيرا بالعلاقات الصينية - الإماراتية، ذكر شي أن بكين مستعدة للعمل مع أبو ظبي لتدعيم الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التعاون المتبادل المنفعة وزيادة التبادلات الشعبية من أجل دفع تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
ومن جانبه، قال الشيخ خليفة، إن الدولتين أرستا أساسا صلبا للعلاقات الثنائية من خلال جهودهما المشتركة في السنوات الثلاثين الماضية حيث ازدادت الصداقة عمقا وحقق التعاون ثمارا وافرة.