رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحزاب ومرشحون تونسيون يبحثون التوافق على دعم مرشح واحد للانتخابات الرئاسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اتفقت مجموعة من المرشحين للانتخابات الرئاسية وممثلي أحزاب سياسية في تونس على تشكيل لجنة تستهدف التوافق على دعم مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية المقرر اجراء جولتها الأولى في ٢٣ نوفمبر الجاري .
وقال محمد الحامدي المرشح الرئاسي وأمين عام التحالف الديمقراطي التونسي انه المرشح الوحيد الذي أبدى استعداده للانسحاب من السباق الرئاسي في حال تم التوافق على مرشح مشترك .
وتبحث اللجنة التي تبدأ اجتماعاتها اليوم ايضا كيفية إحداث التوازن على الساحة السياسية انطلاقا من الدعوة التي وجهها الأمين العام للتكتل، مصطفى بن جعفر والتي تحدث فيها عن النتائج "الصادمة" التي مني بها يسار الوسط في الانتخابات التشريعية.
وتتكون اللجنة من ممثل عن كل حزب أو مرشح شارك في الاجتماع، وهم مصطفى بن جعفر، عن التكتل الديمقراطي، ومحمد الحامدي، عن التحالف الديمقراطي، ومحمد عبو، عن التيار الديمقراطي، وزهير المغزاوي، عن حركة الشعب، وعماد الدايمي، عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، ومية الجريبي وعصام الشابي، عن الحزب الجمهوري، وهشام الصافي، عن حركة الوحدة الشعبية، إضافة إلى المرشح المستقل للرئاسية، عميد المحامين الاسبق، عبدالرزاق الكيلاني.