رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المهدي" يبحث كيفية الارتقاء بمنظومة النظافة بالإسكندرية

اللواء طارق مهدي
اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية

عقد اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، اجتماعًا في إطار التعاون المتبادل بين محافظة الإسكندرية وشركات جمع القمامة من المنازل وشركة نهضة مصر، وذلك لبحث كيفية الارتقاء بمنظومة النظافة بالإسكندرية.
وخلال الاجتماع تم تقديم خطة عمل كاملة لمنظومة القمامة، حيث سيتم جمع القمامة ونقلها بشكل متوازي وفوري، وذلك من خلال التنسيق مع كل من شركات جمع القمامة من المنازل وشركة نهضة مصر والمحافظة.
كما تم التنسيق على عمل تلك الشركات بشكل مبدئي في نطاق حي العجمي، حيث سيتم جمع القمامة من حوالي 150 ألف وحدة سكنية بنطاق الحي بمعدل رفع 300 طن قمامة يوميًا، وتوفير 25 سيارة لنقل القمامة، و250 عامل نظافة مرخص من قبل الشركة والمحافظة، على أن يتم بداية العمل بتلك الشركات في 8/11/2014 م بالحي، وسيتم تعميمها بعد ذلك في باقي الأحياء.
هذا وقد أكد المحافظ على أن العربات المخصصة لجمع القمامة سيتم تركيب GPS بها، وذلك لمتابعة ومراقبة معدل النظافة بالمنطقة، هذا وسيتم توفير فرق توعية من قبل المحافظة وعمل دعاية إعلانية وملصقات لتوعية الناس على التعامل مع عامل النظافة المرخص له من قبل الشركة ومحافظة الإسكندرية.
جاء ذلك بحضور اللواء إبراهيم الألفي، السكرتير العام المساعد، والعميد محمد منير مدير مباحث شرطة المرافق، والسادة رؤساء الأحياء ونقيب عام النقابة العامة للعاملين بالنظافة، وممثلي عن الشركات المخصصة لجمع القمامة من المنازل وهم ( الشركة العالمية وشركة الرضا وشركة جيب اسكاي والمؤسسة المصرية، وشركة العهد الجديد) وممثلي عن شركة نهضة مصر.