رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة شبكات الاتصالات والإنترنت إلى سيناء بعد انقطاع 12 ساعة

الفريق صدقى صبحى
الفريق صدقى صبحى

عادت خطوط وشبكات الاتصالات والإنترنت إلى سيناء بعد طول انقطاع دام لمدة 12 ساعة تقريبا ، وذلك عقب انتهاء زيارة وفد عسكري رفيع للقوات المتواجدة في سيناء برئاسة رئيس الأركان في الجيش الفريق صدقي صبحي والذي تفقد القوات المتواجدة وكذلك الاجتماع مع القيادات والاجتماع مع بعض مشايخ و عواقل القبائل في سيناء .
وأكد مصدر أمني مسئول أن رئيس الأركان تفقد القوات المتواجدة في سيناء واجتمع معهم ومع المشايخ في القبائل السيناوية وذلك في إطار الاستعداد لشن هجوم عنيف على كافة القرى والمناطق والبؤر الإرهابية وفق خطط عسكرية جديدة وعمليات جديدة تدخل فيها جميع التشكيلات والأفرع في القوات المسلحة بالتعاون مع قوات خاصة من الشرطة وكذلك بدخول الطائرات العسكرية الأباتشي .
وأكد أنه تم التشديد على ضرورة إخلاء المنطقة العازلة على الشريط الحدودي في أقرب وقت مع العمل على ضبط واكتشاف باقي الأنفاق على الشريط الحدودي مع غزة وفقا للتعاون بين قوات حرس الحدود وسلاح المهندسين في الجيش الثاني .
وواصل أهالي الشريط الحدودي إخلاء منازلهم في حدود الـ 300 مترا كمرحلة أولى حيث تم إخلاء أكثر من 50 % من عدد المنازل وعددهم 670 منزلا وقد تسلم أكثر من 120 صاحب منزل تعويضات من القوات المسلحة عقب تركه منزلة .